حارب إكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

منوعات 29/11/2018 209
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ يعاني الكثيرون من الاكتئاب الشديد دون اي مبرر، مع بداية الخريف والدخول لفصل الشتاء، وقد يؤثر ذلك على حياته.

وذكر موقع eatthis ، ان هناك بعض الاطعمة التى تعمل على زيادة هرمون( السيروتونين)، أو هرمون السعادة وهو ناقل عصبي له تأثير قوى على المزاج والشهية، ومن أبرز هذه الأطعمة

1-الشيكولاتة الداكنة، وهي الشيكولاتة التي تعمل على علاج الاكتئاب، حيث انها تحتوي على تعديل المزاج وزيادة هرمون السعادة كما انها تحسن تدفق الدم الى الدماغ ، مما يساعدك على الشعور بالحيوية والنشاط.

2-البقوليات، مثل (الفاصوليا، العدس، فول الصويا)، حيث تحتوي هذه الاطعمة على نسبة عالية من الخصائص والمعادن التي تعمل على رفع هرمون السعادة وعلاج الاكتئاب.

3-العسل الأبيض، يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على تقليل الالتهاب وتسكين الالم كما انه يزيد من هرمون السعادة ويمد الجسم بالنشاط والحيوية.

4-الطماطم، تحتوي على مصدر كبير من الليكوبين وهو من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الدماغ ويحارب الالتهابات المسببة للاكتئاب وتزيد من هرمون السعادة.

5-البيض، له دور فعال في تعزيز صحة الجسم وتعديل المزاج العام، حيث انه يحتوى على نسبة عالية من الاحماض الدهنية والزنك وفيتامين ب والبروتين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة