بالصور .. سرقات واحراق 845 سيارة في اعمال شغب بفرنسا

التقارير المصورة 16/07/2018 147
بالصور .. سرقات واحراق 845 سيارة في اعمال شغب بفرنسا
+ = -

دولية؛كلكامش برس- أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، ان أعمال الشغب التي شهدتها فرنسا ليلتي الجمعة والسبت الماضيين على هامش الاحتفالات بالعيد الوطني أسفرت عن إحراق 845 سيارة وتوقيف 508 مشبوهين.

وقال المتحدث باسم الوزارة “إن السيارات التي احرقت على هامش احتفالات هذا العام عددها اقل من تلك التي احرقت على هامش احتفالات السنة الماضية حين اضرم المشاغبون النار في 897 سيارة. بالمقابل فإن عدد الموقوفين هذا العام هو اكبر بكثير من عددهم العام الماضي إذ بلغ يومها 368 موقوفا”.

وأعرب المتحدث عن سروره لأن اعمال الشغب هذا العام “لم يتخللها اي حادث كبير”.

وبحسب حصيلة وزارة الداخلية فقد أصيب في اعمال الشغب ليلتي الجمعة والسبت 29 عنصرا من قوات الامن مقابل 21 العام الماضي.
ونشرت فرنسا 110 آلاف عنصر من قوات الشرطة والدرك لتأمين سلامة المحتفلين بالعيد الوطني وبنهائي كأس العالم في كرة القدم الذي فازت فيه فرنسا أمس الاحد على حساب كرواتيا في موسكو.

وفي السياق ذاته اقتحم حوالي 30 شابا، أمس الأحد، مركزا تجاريا في شارع الشانزليزيه بباريس، وعاثوا فيه خرابا ونهبوا بعض محتوياته قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع.

وجاء ذلك، في الوقت الذي كان فيه مئات الآلاف من الفرنسيين يحتفلون بفوز بلادهم بكأس العالم في كرة القدم.

وأوضحت وكالة “أ ف ب” أن الشبان الذين كان بعضهم ملثما اقتحموا مركز دراغستور بوبليسيس التجاري من مدخله الرئيسي الواقع في جادة مارسون وعاثوا فيه خرابا ثم خرجوا ضاحكين يتأبطون زجاجات نبيذ نهبوها من المركز التجاري، ويلتقطون لأنفسهم صورا بهواتفهم النقالة.
من جهتها تصدّت قوات الأمن للسارقين الذين رشقوها بمقذوفات لترد عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب المصدر نفسه.

واستمرت المواجهة بين قوات الأمن والمشاغبين حوالي 15 إلى 20 دقيقة تفرق بعدها هؤلاء تحت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين تولى الأمن حراسة مدخل المركز التجاري.

ولكن الأمن لم يستتب تماما بعد ذلك فما هي إلا دقائق حتى دخلت مجموعة من حوالي 20 شابا إلى مقهى المركز التجاري المطل على جادة الشانزليزيه لتتصدى لهم قوات الأمن مجددا بالغازات المسيلة للدموع، علما أن حوالي 4000 شرطي ودركي انتشروا في العاصمة باريس لحفظ الأمن.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة