رفع أول دعوى قضائية ضد عبد المهدي

سلايدر 29/11/2018 578
رفع أول دعوى قضائية ضد عبد المهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن عضو في اللجنة القانونية النيابية، حسن العقابي، رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي وهي الأولى من نوعها ضده بعد توليه المنصب في 24 تشرين الأول الماضي.
وقال العقابي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم “قررنا رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء لتستره على وزراء غير مؤهلين ولا يتمتعون بالشروط الدستورية والقانونية”.
وأضاف “لقد ارتكب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مخالفات واضحة وعديدة في تشكيل حكومته غير التامة بدءاً من عدم إلتزامه بالتحقق من توفر الشروط الدستورية والقانونية في مرشحي وزارته وبراءة ساحتهم من الشمول بإجراءات المساءلة والعدالة واتهامات الارهاب والفساد المالي، والقواعد القانونية تلزمه بالتحقق وتحصيل العلم بتوفر الشروط وانعدام الموانع قبل ان يقدم المرشح الى البرلمان للتصويت عليه”.
وأشار الى “مخالفة اخرى أشدّ من الأولى، اذ تستر (عبد المهدي) على وزراء ليسوا أهلًا للثقة وأخفى المعلومات بعد وصولها من الدوائر المعنية والتي تلزمه بإقالتهم فوراً دون أي تأخير”.
ولفت العقابي الى انه “ونتيجة لتلك المخالفات قررنا إقامة دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء بخصوص موضوع التستر على وزراء غير مؤهلين ولا يتمتعون بالشروط الدستورية والقانونية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة