كشف طريقة حسم إستكمال الكابينة الوزارية في جلسة البرلمان

سلايدر 29/11/2018 465
كشف طريقة حسم إستكمال الكابينة الوزارية في جلسة البرلمان
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن النائب عن ائتلاف النصر، رشيد عداي، اليوم الخميس، أن الجلسة البرلمانية المقبلة ستكون الحاسمة بشأن التصويت على الوزارات الشاغرة، مؤكداً أن سليم الجبوري هو الأوفر حظاً لمنصب وزارة الدفاع”.
وقال عداي، في تصريح صحفي، إن “البرلمان سيعقد جلسته الثلاثاء المقبل والتي ستخصص لتقديم بقية الوزارات الثمانية في كابينة عبدالمهدي” مشيراً إلى أن “البرلمان ستكون له كلمة الفصل في التصويت على الوزراء المرشحين بعد احتدام الصراع داخل الكتل السياسية”.
وأضاف، أن “الكتل لم تتفق لغاية الآن على الاسماء المطروحة لشغل المناصب الوزارية الثمانية المتبقية لذا سيتم الاحتكام إلى البرلمان في جلسة الثلاثاء المقبل لحسم جميع المناصب الوزارية وبضمنها الدفاع والداخلية”.
وأكد عداي، أن فالح الفياض ما يزال المرشح الأقوى لشغل منصب وزير الداخلية، كما أن القائمة الوطنية قدمت العديد من المرشحين لشغل منصب وزير الدفاع فيما يعد رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري هو الأوفر حظاً لهذا المنصب”.
ويصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيئة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب، وهو ما عارضه الصدر والتحالفات المؤيدة له بشدة.
وخلال فترة تشكيل الحكومة، حصل عادل عبدالمهدي على دعم قوي من الصدر، وسانده في مواجهة ضغوط الكتل السياسية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة