بشرى للمصابين بالسرطان

منوعات 29/11/2018 248
بشرى للمصابين بالسرطان
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ أعلنت هيأة الدواء الأمريكية؛ اليوم الخميس؛ انها صادقت على أول عقار يعالج السرطان لدى الأطفال والكبار من المنبع وهو عقار (Vitrakvi) “فيتراكفي” الذي يعتمد علي علاج الطفرات الوراثية.

وذكر المركز المصري للحق في الدواء، في بيان له، ان “بشرى سارة ونصر عظيم تحقق للعالم بعد أبحاث وتجارب استمرت ست سنوات، وذلك بعد إعلان هيأة الدواء الأمريكية fda، التصديق علي أول عقار يعالج السرطان اطفال وكبار من المنبع وهو عقار (Vitrakvi) الذي يعتمد علي علاج الطفرات الوراثية.

وأوضح المركز ان مفوض الهيأة الأمريكية “سكوت جوتيب” نشر على الموقع الرسمي للهيأة أن الدواء يعالج السرطان من المنبع أي كان نوعه.

وأشار إلى أن “رئيس مركز تطوير الأدوية في مركز ميورال سلوان كاتينج الدكتور ديفيد هيلمان أكد ان العقار أثبت نجاحا مذهلا في علاج المنبع السرطاني، وأنه تمت تجربته على طفله فيكتوريا ذو الـ 11 عاما من فلادلفيا ونجح بعد شهرين من القضاء على الورم”.

وأكد المركز أن الدواء سيكون على شكلين، الأول شراب، والآخر كبسولاتي، وسيسهم في علاج الآلاف بعد انتشار ظاهرة الأورام السرطانية، مبينا ان الشركة المنتجة سوف تقوم بطرحه للدول الأكثر فقرا بأسعار خاصة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة