الفريق الاسدي يعلق على قرار احالته للتقاعد

امنية 29/11/2018 2809
الفريق الاسدي يعلق على قرار احالته للتقاعد
+ = -

امنية- كلكامش برس؛ علق قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن المتقاعد عبدالغني الأسدي؛ اليوم الخميس؛ على قرار احالته الى التقاعد.

وقال الاسدي؛ في تصريح صحفي؛ ان “إحالتي على التقاعد بالأمر الديواني الذي صدر اليوم من القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي؛ جاء بعد اتمامنا السن القانونية التي تسمح لنا بالتقاعد واني جدا سعيد بهذا الامر”.

وأضاف؛ “لا زال البلد تحت ظرف معين وهو محاربة الارهاب وكان الأجدار على الحكومة ان تستفاد من بعض ذي الخبرة، ويكملون مشوار عملهم بالمجال الذي يعملون به لكن رأي الحكومة محترم، ولازال لدينا عطاء ولازلنا نخدم البلد بأي موطن”.

وفيما اذا كان تقاعده مرتبط بترشحه لمنصب وزير الدفاع؛ قال الاسدي انه ضعيف بالسياسة؛ مضيفا ان “ما حصل تحصيل حاصل بالنسبة لوزارة الدفاع، يفترض أن يكون الوزير مدني وكما حصل مع ترشيح الوزير السابق عرفان الحيالي، فكان يحمل الرتبة العسكرية فقبل أن يردد القسم كوزير قدم استقالته من منصبه”.

وبين الاسدي انه قد “وصل السن القانونية التي تحيله على التقاعد”؛ لافتا “لدي ٣ سنوات خدمة إضافية بعد الخدمة الفعلية في المجال العسكري”؛ مضيفا “إذا كنتم تعرفون بأن هناك منصب مدني بدرجة توازي الرتبة التي أحملها هذا شيء جيد ولدي الاستعداد لذلك”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ اصدر امرا ديوانيا؛ بإحالة 3 من قيادات جهاز مكافحة الارهاب الى التقاعد.

وحسب الأمر الديواني، فإنه تمت احالة كل من قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، وقائد العمليات الخاصة الثالثة الفريق الركن سامي العارضي، نائب رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن مناف التميمي، التقاعد لبلوغهم السن القانوني و انتفاء دواعي تمديد فترة خدمتهم بعد انتهاء الحرب.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة