دعوة نادرة في العراق للوقاية من هذا الخطر

كل الأخبار 30/11/2018 652
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أكدت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة ، ان الهيئة تواصل في عقد اجتماعاتها ومشاوراتها مع الجهات المعنية لوضع ستراتيجية وطنية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية.
وقال مدير الهيأة علي صاحب البهادلي في بيان “نتابع إصدار التعليمات الخاصة بالوقاية من أخطار حدوث الزلازل وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها فرق الدفاع المدني” مبيناً ان “الهيأة تواصل اطلاعها مع الجهات المعنية بالمستحدثات والمستجدات الخاصة بأحوال مناخ العراق”.
وأكد البهادلي، ان “خلية الازمة في الهيأة تؤكد اهمية وضع ستراتيجية وطنية في البلاد لادارة الكوارث وما تعرضت له البلاد خلال الفترة الاخيرة من متغيرات طقسية بالاضافة الى الهزات الارضية التي ضربت بعض محافظات العراق”.
يشار الى ان العراق بات يتعرض في السنوات القليلة الماضية لهزات أرضية متأثراً بزلازل في غرب إيران تترواح شدتها بين القوية والمتوسطة الى الخفيفة.
يذكر ان الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، أعلنت في بيان لها مساء الأحد الماضي، تسجلها هزة أرضية بلغت 6,3 درجة على مقياس ريختر، موضحة أن مركز الهزة يبعد 30 كم عن حدود خانقين – ديالى ومركزها في محافظة كرمنشاه الايرانية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة