تفعيل الية نقل جديدة لتخفيف الزخم المروري في بغداد

محلية 01/12/2018 152
تفعيل الية نقل جديدة لتخفيف الزخم المروري في بغداد
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت الشركة العامة للنقل البحري؛ عن موافقة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي؛  على تفعيل النقل النهري لمعالجة الاختناقات المرورية في بغداد.

وقال مدير عام الشركة عبد الكريم كنهل؛ في بيان؛ “بتوجيه من وزير النقل عبد الله لعيبي انه تم التأكيد على اهمية تفعيل نقل الاشخاص والبضائع عبر زوارق التاكسي النهري خصوصا المعابر التي تؤدي الى شارع المتنبي”.

واضاف؛ ان “رئيس الوزراء عبدالمهدي وخلال جولة ميدانية في شوارع العاصمة بغداد؛ أكد على ضرورة عمل زوارق التاكسي النهري التابعة للشركة للتخفيف من الازدحامات المرورية الحاصله في شوارع بغداد”.

واكد “جاهزية عمل جميع زوارق الشركة للعمل والمساهمة بنقل المواطنين بزوارق حديثة تتوفر فيها مواصفات الامان وبإدارة كوادر نهرية متخصصة في هذا المجال”.

ودعا الجابري “امانة بغداد ومديرية الموارد المائية (شعبة كري الانهر) وقيادة عمليات بغداد لتقديم كل التسهيلات القانونية امام عمل زوارق التاكسي النهري”.

ولفت البيان الى ان “الشركة العامة للنقل البحري لديها مراسي على ضفاف نهر دجلة في (الكاظمية المقدسة؛ الجادرية؛ العطيفية؛ الاعظمية؛ خضر الياس؛ باب المعظم (من جهة مدينة الطب)”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة