توقعات باستمرار تساقط الامطار

محلية 01/12/2018 477
توقعات باستمرار تساقط الامطار
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع متنبئ جوي ان تستمر الامطار التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات حتى يوم غد الاحد.

وقال المتنبئ نائل العلي؛ ان “المنخفض الجوي السائد حاليا فوق البلاد؛ يسفر عن أمطار غزيرة في المنطقة الشمالية؛ حيث تشهد دهوك وأربيل والسليمانية وكركوك أمطارا رعدية غزيرة تشتد أحيانا كما تشهد المناطق الجبلية أمطارا غزيرة جدا وتستمر الأمطار في المناطق الشمالية إلى وقت متأخر من اليوم السبت وهناك تحذير من فيضانات محلية للشوارع في بعض المناطق”.

واضاف؛ “فيما يتعلق بالمنطقة الوسطى؛ فان صلاح الدين وديالى وبغداد تشهد أمطارا رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة؛ وعلى فترات تزداد كلما اتجهنا شمالا أما في الأنبار تكون الأمطار رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة هذه الليلة، وعلى فترات تنتهي تدريجيا في المناطق الغربية خلال الصباح”.

واوضح العلي؛ “أما النجف وكربلاء وبابل والديوانية؛ فتشهد أمطارا رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة تشتد أحيانا، وتكون الأمطار في واسط متوسطة تزداد أحيانا، وتزداد شمال غرب واسط وتضعف جنوب شرقها”.

فيما تشهد المنطقة الجنوبية كميسان وذي قار؛ بحسب المتنبئ الجوي؛ “أمطارا خفيفة إلى متوسطة أحيانا رعدية، وتضعف شرق وجنوب ذي قار وتزداد غربها، وتكون الأمطار في ميسان وذي قار، في آخر محطة المنخفض وتكون مساء السبت او خلال الليل، وفي المثنى تكون الأمطار رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة تشتد أحيانا ، وتكون غزيرة في مناطق البادية خصوصا بعد ظهر اليوم، وتضعف فرص الأمطار في البصرة”.

وأشار العلي؛ إلى ان “الأجواء ستكون باردة في المناطق الشمالية ودرجات الحرارة المتوقعة لنهار اليوم السبت؛ المنطقة الشمالية11 إلى 18؛ المنطقة الوسطى19 إلى 22؛ المنطقة الجنوبية23 إلى 24”.

وأكد العلي، ان “تأثير المنخفض الجوي ينتهي كليا يوم غد الأحد”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة