التخطيط لربط محافظة ايلام الايرانية بالنجف

كل الأخبار 01/12/2018 229
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اكد محافظ ايلام قاسم سليماني دشتكي؛ اليوم السبت؛ خلال استقباله النائب عن محافظة واسط محمود عبدالرضا طلال؛ على الربط السككي بين المحافظة والنجف الاشرف.

واكد النائب عبدالرضا طلال؛ خلال اللقاء؛ العزيمة الجادة للعراق في تعريض طريق (مهران – النجف الاشرف) الى 4 خطوط”؛ مبينا انه “تباحث مع وزير النقل العراقي حول مشروع الربط السككي بين ايلام والنجف الاشرف وتقرر متابعة الموضوع مع نظيره الايراني”.

ودعا الى “لقاء وزيري الطرق والنقل العراقي والايراني؛ للتوقيع على مذكرة تفاهم بهذا الشأن”؛ معربا عن “امله بإقامة سوقين حدوديين قريبا”.

وبين طلال؛ انه “التقى وزير الخارجية اعراقي الاربعاء الماضي واجرى محادثات معه حول هذا الموضوع”؛ مشيدا بـ “التعاون الطيب للغاية من قبل محافظ ايلام خلال فترة توليه منصب محافظ واسط”.

من جانبه؛ قال قاسم سلیماني دشتکي؛ خلال اللقاء، ان “وزير الطرق وبناء المدن الايراني وعد بعرض جزء من سكة حديد كرمانشاه – ايلام – مهران في المناقصة قريبا لانجاز المشروع”. بحسب وكالات الانباء الايرانية.

واكد الوزير بحسب دشتكي؛ على “انجاز مشروع تعريض الطريق الواصل بين ايلام والنجف الاشرف الى اربعة خطوط”؛ لافتا الى انه خلال الزيارة التي قام بها الوزير الى ايلام تقرر انجاز المشروع من قبل مقاول من القطاع الخاص وبالتعاون مع الحكومتين الايرانية والعراقية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة