تنسيقية تظاهرات البصرة تؤكد على تلبية كافة مطالب المتظاهرين

كل الأخبار 16/07/2018 164
تنسيقية تظاهرات البصرة تؤكد على تلبية كافة مطالب المتظاهرين
+ = -

محلية؛كلكامش برس- اكدت الهيئة التنسيقية للتظاهرات والاعتصامات السلمية في محافظة البصرة ،اليوم الاثنين، على ضرورة إبقاء الاحتجاجات ضمن طابعها السلمي، وتحقيق مطالب المتظاهرين ضممن سقف زمني محدد، فيما رفضت اعتقال المتظاهرين او الاعتداء عليهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للهيئة، والذي تضمن تلاوة بيان اكد “على جملة من المطالب منها، معالجة مشكلة الماء والكهرباء وتوفير فرص عمل لأبناء البصرة من حملة الشهادات والكفاءات وغيرها وتكون النسبة الأكبر الى أبناء المحافظة وتسريح العمالة الأجنبية وفق الضرورة، وتحسين واقع الخدمات لما تتميز به المحافظة من ارتفاع في درجات الحرارة وتلوث بيئي بسبب المصانع والحروب التي مرت على البصرة”.

وأكد البيان على “اقالة من وصفهم بالمفسدين من المدراء العامين والقيادات الأمنية في المحافظة الذي تسببوا في تردي الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة، وتفعيل مذكرات القاء القبض ضد الفاسدين من المسؤولين في المحافظة، واقالة من بقى بالمنصب اكثر من 4 سنوات”.

وشدد على أهمية “تشكيل لجان لغرض الاستفادة من المنافع الاجتماعية من الشركات العاملة لكون مصير هذه المنافع مجهول ومعرفة المبالغ السابقة، بحسب البيان، وتخصيص أموال البترودولار للمحافظة والكشف عن ميزانية ومخصصات المحافظة، وصرف أموال واردات المنافذ الحدودية البالغة 50 % المخصصة للبصرة ومعرفة كيف تم التصرف بالأموال السابقة، والكشف عن فقرات عقود جولات التراخيص النفطية وتعيين أهالي المناطق المتضررة جراء عملية المشاريع النفطية”.

وأوضح البيان انه “من ضمن المطالب الغاء مشروع خصخصة الكهرباء، والكشف عن تعويضات التلوث البيئي المقدمة من الشركات المستثمرة في المجال النفطي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة