حالة جوية مطرية “جديدة” تجتاح العراق

كل الأخبار 02/12/2018 965
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي؛ اليوم الاحد؛ ان تشهد عدد من مناطق البلاد حالة جوية “ممطرة” خلال الايام المقبلة.

وقال المتنبئ صادق عطية؛ اننا “نلاحظ في صورة القمر الصناعي الملتقطة للسحب مساء اليوم الاحد؛ اندفاع كميات من السحب العالية والمتوسطة نحو مناطق غرب البلاد ومناطق اخرى وهي مؤشر لبداية حالة جوية متوقعة جديدة ستبدأ بوادرها بهطول زخات من الامطار الرعدية خفيفة على غرب مدينة الانبار ليلة الاثنين”.

وأضاف؛ أن “مساحة الأمطار تتوسع صباح أو نهار يوم الثلاثاء لتشمل عموم الانبار وجنوب الموصل وتكون غزيرة احيانا شمال الانبار؛ حسب التوقعات الاولية”.

واشار الى انه “ومع مرور ساعات النهار تمتد الأمطار الخفيفة الى المعتدلة لتشمل كافة مدن الشمال إضافة الى الموصل والانبار وصلاح الدين”؛ متوقعا ان “تشمل الحالة المطرية يوم الاربعاء كافة مدن الوسط والغربية والشمالية اضافة الى بادية السماوة والنجف والديوانية وبابل وكربلاء والسماوة وذي قار وديالى وواسط وميسان؛ وخلال ليلة الاربعاء ستشمل الامطار مدينة البصرة وتكون على العموم متفرقة خفيفة”.

ولفت عطية الى ان “الحالة الجوية تنتهي ليلة الخميس حسب التوقعات الاولية وان طقس يوم الجمعة سيكون صحوا وربما يكون هناك سحب ممطرة شمالا”؛ منوها الى انه “رغم أنه لا يمكن تحديد مناطق الغزارة حاليا إلا أن التوقعات الاولية تشير الى فرص للغزارة واردة في كل من الموصل والانبار وبعض مناطق الفرات الاوسط والعاصمة وواسط وديالى”.

وتابع ان “هذا لا يعني أن باقي المدن لا تخلو من المفاجئات”؛ مبينا ان “مدينة البصرة هي الاقل من ناحية كميات الامطار في هذه الحالة والبرودة تأجلت للاسبوع القادم المقبل”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة