أدنى عدد للضحايا في العراق منذ 2012

محلية 02/12/2018 467
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)؛ اليوم الاحد؛ عن حصيلة ضحايا العنف في العراق خلال الشهر الماضي.

وذكرت البعثة في بيان؛ ان “41 مدنيا عراقيا قتلوا واصيب 73 جراء أعمال العنف والإرهاب التي شهدتها البلاد خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي”.

وبين ان “الأرقام الأخيرة هي الأدنى منذ بدأت يونامي نشر إحصاءاتها في تشرين الثاني 2012”.

وتشمل هذه الأرقام؛ “سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة – كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء”.

من جانبه؛ قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش؛ إن “من المؤسف استمرارُ وقوعِ خسائرَ في الأرواح، إلا أن الأرقام الأخيرة كانت الأدنى منذ أن بدأت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في نشرها في تشرين الثاني 2012”.
وأضاف: “هي ليست مجردَ أرقام، إنهم أناسٌ لهم أُسرُهم، إلا أن هذه الأرقام، مع كونها محزنةً، تعكسُ أيضاً استمرار الانخفاض في مستوى العنف مع تعافي البلد من النزاع ضد الإرهاب ومُضيّه قُدُماً نحو مستقبلٍ مستقرٍ ومزدهر”.
ولفت البيان الى ان “محافظة بغداد كانت الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 55 شخصاً (23 قتيلاً و32 جريحاً)، تلتها محافظة نينوى (8 قتلى و19 جريحاً)، ثم محافظة الأنبار (4 قتلى و15 جريحاً)”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة