النفط: توفير الوقود لمحطات الكهرباء وزيادة ساعات تجهيز الطاقة

محلية 17/07/2018 209
النفط: توفير الوقود لمحطات الكهرباء وزيادة ساعات تجهيز الطاقة
+ = -

محلية؛كلكامش برس- اكدت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن توفير كميات كبيرة من وقود “الكاز ” لمحطات الطاقة الكهربائية ، بهدف تغطية جزء كبير من حاجتها من الوقود وزيادة ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين.

وذكرت خلية الاعلام الحكومي في بيان لها اليوم، ان “الوزارة وضمن الخطط العاجلة لغرفة عمليات الوزارة ، فقد تمكنت من تنفيذ وتلبية الاحتياجات العاجلة والضرورية من مادة “الكاز ” لمحطات الطاقة الكهربائية سواء من خلال توفير كميات من الانتاج المحلي او المستورد”.

واكد البيان على “امتلاء الخزانات والمستودعات الخاصة بوزارة الكهرباء بهذه المادة”، مشيرا الى “استمرار خطط تجهيز محطات الطاقة الكهربائية بوقود الغاز الجاف ، والنفط الاسود ، والنفط الخام وفق الكميات المقررة ، فضلا عن وقود الكاز الذي يجهز ايضا كوقود بديل لتشغيل بعض من محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعتمد على وقود الغاز”.

وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق ومنها محافظة البصرة، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة