مستشار سابق لترامب يبوح بمعلومات مهمة عن التدخل الروسي

دولية 05/12/2018 71
مستشار سابق لترامب يبوح بمعلومات مهمة عن التدخل الروسي
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ قال مكتب المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر في مذكرة للقضاء إن مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب قدم معلومات مباشرة عن اتصالات جرت بين فريق ترامب الانتقالي ومسؤولين من روسيا.

وأوصى مولر في المذكرة التي قُدمت أمس الثلاثاء، بتجنيب مايكل فلين عقوبة السجن نظرا لتعاونه “الكبير” مع المحققين في إطار قضية التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وجاء في المذكرة التي نشرت وسائل إعلام أميركية جزءا من نصها، أن “المتهم (مايكل فلين) قدم معلومات مباشرة عن مضمون وسياق الاتصالات بين الفريق الانتقالي (للرئيس ترامب) ومسؤولين حكوميين روس”.

ومن المقرر أن تصدر محكمة في واشنطن حكمها على مايكل فلين يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وكان فلين قد أقر في ديسمبر/كانون الأول 2017 بأنه مذنب بالكذب على المحققين الفدراليين بشأن محادثاته مع السفير الروسي في الولايات المتحدة خلال الفترة الانتقالية الرئاسية أواخر عام 2016.

وأشارت مذكرة مولر إلى أن بعض المنافع التي قدمها فلين في سير التحقيق قد لا تتحقق على الوجه الأكمل في الوقت الراهن، لأن التحقيقات التي تعاون بشأنها لا تزال جارية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة