بالوثائق.. أسئلة لوزيري النفط والصناعة في البرلمان

سلايدر 06/12/2018 348
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ وجه عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، عدي عواد، سؤالا برلماني شفويا لوزيري النفط والصناعة في مجلس النواب”، داعيا “هيأة الرئاسة الى تحديد موعدا لاستضافة الوزيرين للاجابة عن الاسئلة”.
وتكشف الوثيقة عن السؤال الموجه لوزيري النفط والصناعة، من قبل النائب عدي عواد، لماذا الاستمرار بهدر المال العام بتوقف معمل البتروكيمياويات في البصرة منذ عام 2003 ولحد الان، على الرغم من الحاجة الماسة لانتاج هذا المعمل الى وزارة النفط والقطاع الخاص؟.
واضافت الوثيقة “لماذا لم يتخذ لحد الان قرار بدمج المعمل بكوادره مع وزارة النفط التي لم تستطيع وزارة الصناعة تشغيلة؟.
وتابع التساؤل “من المسؤول عن فسح المجال للشركات والمقاولين لتزويد العراق بمنتوجات البتروكمياويات من معامل الدول المجاوره كجمهورية ايران الاسلامية والمملكة العربية السعودية مع ذكر الكميات المستوردة ومنذ عام 2003 لغاية الان من مواد بتروكيمياوية كافة من الدول المجاورة وفي حال عمل المعمل منذ تاريخ التوقف ماهي كمية الانتاج التي كان من الممكن ان يسهم بها المعمل لرفد الاسواق المحلية؟.
فيما تشير الوثيقة الى ان السؤال الموجه لوزير النفط “عماهي الجدوى الاقتصادية والفنية من تفكيك مستودعات الخزن في المفتية وما هي الجهة التي قامت بالدراسة وما هي الجهات التي قامت بالعمل وما هي الكلفة المصروفة والتقديرية؟

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة