تعويض 11 الف متضرر من العمليات الإرهابية

محلية 17/07/2018 94
تعويض 11 الف متضرر من العمليات الإرهابية
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- أعلنت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية، اليوم الثلاثاء، عن تعويض نحو 11 ألف من المتضررة ممتلكاتهم خلال النصف الأول من العام الجاري 2018.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء، ان “اللجنة المركزية وخلال اجتماعاتها اليومية التي تعقد برئاسة القاضي ممثل عن مجلس القضاء الأعلى، وعضوية ممثلين عن وزارات، المالية، والعدل، والداخلية، والمفوضية العليا لحقوق الانسان، فضلا عن ممثل عن ضحايا الإرهاب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، صادقت على 10 الاف و731 معاملة خاصة بالمواطنين المتضررة ممتلكاتهم في بغداد والمحافظات للفترة من الثاني كانون الثاني ولغاية 30حزيران 2018”.

وأضاف، ان “الاعداد المذكورة توزعت بين 6564 معاملة صحيحة، و4167 معاملة غير صحيحة”، موضحا ان “المعاملات المذكورة التي صادقت عليها اللجنة المركزية شملت بغداد وجميع المحافظات، لاسيما المحررة منها”.

ولفت البيان الى ان “مجموع المعاملات المصادق عليها خلال عام 2017 بلغت 9 الاف معاملة قياسا بإعداد المعاملات المنجزة خلال النصف الأول من العام 2018 والذي بلغت فيه اعداد المعاملات المصادق عليها نحو 11 الف معاملة، كان نتيجة إعادة تشكيل اللجان الفرعية وفق التعديل الأول للقانون رقم 20 لسنة 2009”.

ولفتت اللجنة، بسحب البيان الى ان “هذه الوتيرة المتصاعدة في عملية المصادقة على معاملات المواطنين المتضررين جاء بجهود والتزام اللجنة وموظفيها وتوجيهات مسؤولي الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من اجل رفع جزء من الضرر الذي لحق بالمواطنين”.

وتابعت ان “حجم المبالغ التي خصصتها وزارة المالية لتعويض المواطنين المتضررة ممتلكاتهم وفق قرارات اللجنة المركزية خلال النصف الأول من العام 2018، بلغت 47 مليار دينار”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة