بعد “سيمنز”.. شركة عالمية اخرى تعرض خطتها لمعالجة الكهرباء

اقتصادية 06/12/2018 484
بعد “سيمنز”.. شركة عالمية اخرى تعرض خطتها لمعالجة الكهرباء
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ قدمت شركة جنرال إلكتريك للطاقة؛ مجموعة من الحلول الرامية لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء في العراق.

وجاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر “العراق.. قفزة إلى الأمام” الذي انعقد اليوم في العاصمة بغداد؛ بحضور المؤتمر 400 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المؤسسات المالية العالمية؛ والشركات متعددة الجنسيات، وغيرها.

واستعرضت “جنرال إلكتريك” خلال المؤتمر خطة عمل شاملة من أجل نشر تقنيات سريعة ومدروسة لإنتاج الطاقة الكهربائية؛ وإدخال تحسينات إلى محطات توليد الكهرباء الحالية لتزويد الشبكة بما يقارب 1,5 جيجاواط إضافية من الطاقة بحلول عام 2019.

واشارت الى توفير خدمات الصيانة وإعادة التأهيل اللازمة لضمان إنتاجية مستمرة للطاقة الكهربائية في محطات التوليد الحالية؛ علاوة على ذلك تنص الخطة على إدخال التحسينات والخدمات الضرورية إلى محطات التوليد الحالية، وتحويل محطات الطاقة العاملة بنظام الدورة البسيطة إلى العمل بنظام الدورة المركبة؛ الأمر الذي يسمح بتوفير طاقة كهربائية جديدة دون الحاجة لاستهلاك وقود إضافي أو التسبب بالمزيد من الانبعاثات.

ونوهت الى؛ توفير باقة من الحلول الفريدة لدمج والتقاط الغاز المشتعل وتوليد الطاقة باستخدام أحدث تقنيات تحويل الغاز إلى طاقة.

كما تعتزم “جنرال إلكتريك” تطوير محطات فرعية وتمديد خطوط هوائية في البلاد؛ ويمكن لهذه المبادرات أن تضيف بمجملها ما يصل إلى 14 جيجاواط من الطاقة على المدى البعيد، وأن تعزز إمكانية الاتصال بالشبكة الوطنية.

يشار إلى أن “جنرال إلكتريك” تشغل نحو 300 موظف في العراق؛ حيث تمتلك 3 مكاتب في البلاد- في بغداد والبصرة وأربيل؛ كما توفر وشركاؤها الطاقة اللازمة لتشغيل أكثر من 90% من طائرات الخطوط الجوية العراقية، وتساهم تقنيات الشركة بنسبة تصل إلى 55% من الإنتاج الحالي للكهرباء في البلاد.

وينتشر حوالي 4 آلاف منتج من منتجات شركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء البلاد.

وكانت شركة سيمنز الالمانية؛ اعلنت امس انها تتطلع للبدء بخارطة الطريق في العراق قريباً.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة في العراق مصعب الخطيب في بيان؛ إن “خارطة الطريق هي ليست مشروعا بل عدة مشاريع كهربائية إستراتيجية لحل مشاكل الطاقة الكهربائية في العراق”.

واوضح ان “خارطة الطريق مكونة من ثلاث مديات قصير – متوسط – طويل حيث توجد مشاريع عديدة لتلبية الطلب في مجال الكهرباء”؛ مبينا اننا “سنعتمد خارطة الطريق في تحقيق ذلك على 4 ركائز أساسية هي الطاقة والتعليم ومكافحة الفساد والتمويل؛ وهو ما يعني أنّ المواطن العراقي في قلب هذه الخطة بل ويمثل قوتها الدافعة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة