العبادي يؤكد وجود خلل بالدولة ويحث مسؤولين الى الاستقالة

سلايدر 17/07/2018 116
العبادي يؤكد وجود خلل بالدولة ويحث مسؤولين الى الاستقالة
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، وجود خلل في الدولة وأجهزتها، مشيرا الى ان المسؤول إذا لم يستطع القيام بدوره فعليه ان يستقيل.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، ان “هناك خللا في الدولة وبعض أجهزتها”، مؤكدا “من الضروري السماع الى المواطن لتنبيهنا من اجل التعاون للإسراع في تقديم الخدمات ومنع الفاسدين من حرف التظاهرات عن مسارها الصحيح”.

وأضاف، هناك “من يحاولون حرف كل ما نحاول القيام به او يقوم به المواطن، لذا نحن نحتاج الى تعاون كبير بهذا الإطار”، لافتا “ليس لدينا عداء بين القوات الأمنية والمواطنين وهم أبناء الوطن ومواطنين بنفس الوقت ونحافظ على امنهم وسلامتهم جميعا”.

وتطرق العبادي الى اجتماع الكتل السياسية الذي عقد أمس، مبينا ان “اجتماع الكتل السياسية كان لاطلاعهم على الإجراءات والاستجابة للمطالب الشعبية المشروعة، وتم الاستقرار على موقف موحد لصالح خدمة الشعب والمضي بمتابعة المطالب وتثبيتها ووجوب احترام القانون والتظاهر السلمي”، مشيرا الى ان “الكتل السياسية في مجلس النواب هي التي تشكل الحكومة وتمثل أعضاء البرلمان وتشريع القوانين والرقابة على الدولة”.

وبين ان “حسب الجو من لقاء الكتل السياسية يبدو ان الجميع حريص على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، فالتأخير غير صالح، وهذه فائدة للتظاهرات”، في إشارة الى ان التظاهرات تسبب الحرص على اسراع بالاتفاق على تشكيل الحكومة المقبلة.

واكد ان الجميع “مع استقرار الأوضاع، ونتعاون مع المتظاهرين”، مبينا ان “الخوف كان من اعمال عنف كالحرق والهجوم على المؤسسات وتدميرها، والذين يعتدون قلائل يريدون الإساءة الى المتظاهرين والعراق بشكل عام”.

ولفت العبادي، الى ان “مجلس الوزراء ناقش توفير فرص عمل، الامر الذي يحتاج الى مجموعة إجراءات وتم تحويلها الى المستشارين لطرح تسهيلات ومبادرات لاستيعاب البطالة في البلد خصوصا الشباب”.

وذكر، “لان في العراق ديمقراطية ناشئة البعض يريد اخذ حرية دون مسؤولية، ولكن التحريض على العنف جريمة، والتحريض على الاخر جريمةـ والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ورجال الامن جريمة”، مؤكدا “نحترم الإعلاميين لأنهم يؤدون خدمة مهمة ولكن يجب الالتزام بالقواعد والضوابط”.

ونوه الى ان “الدولة كانت ممسوكة بشكل معين، وقد انهار فيما سبق وإعادة تركيبها مع الفوضى يأخذ سنوات طويلة، ولذلك يجب منع الوصول الى مرحلة الانفجار، وكلامنا مع الساسة كان بوجوب النظر بنظرة استراتيجية أخرى لعدم الوصول الى مرحلة الانفجار لأنه سيدمر الجميع ولا يستفاد منه سوى أصحاب الجريمة المنظمة لان المواطنين والبلد سيتضررون”.

وشدد “يجب معالجة القضايا بشكل صحيح قبل وصولها لمرحلة الانفجار”.

وتوجه العبادي في كلامه الى المسؤولين، قائلا: “اذا لم تستطيع القيام بدورك استقيل باي موقع مسؤولية كنت، واذا لم تستطيع ان تواجه استقيل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة