سائرون يوجه إتهاماً لعبد المهدي

سلايدر 07/12/2018 627
سائرون يوجه إتهاماً لعبد المهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن نائب عن تحالف سائرون، ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي خرج عن الاتفاق السياسي المبرم بين القوى السياسية التي أتت به الى قيادة الحكومة الاتحادية.

وقال النائب عن التحالف بدر الزيادي اليوم الجمعة في تصريح صحفي، ان “عبد المهدي أتى لتسنم الحكومة بتوافق لا كتلة اكبر ولا كتلة اصغر، جاء بتوافق الكتل ليكون رئيسا للوزراء لكنه خرج عن الاتفاق وخصوصا ما يتعلق بالوزارات الامنية واستقلالية مرشحيها وان يكون تكنوقراط ويفضل انتماءهم للسلك العسكري لا قادة أمنيين”.

واشار الى ان “اصرار عبد المهدي لن يصل بنا الى نتيجة ذلك كون كتلة الاصلاح غير موافقة على هذه الكابينة الوزارية وكذلك الكورد لهم نفس الرأي وهو عدم موافقتهم على مرشح وزارة العدل أما البناء لديهم اختلاف على مرشح وزاوة الدفاع وبالتالي هناك الكثير من المشاكل تواجه استكمال الكابينة الوزارية”.

وتمنى الزيادي “ان يقوم عبدالمهدي بالتشاور مع قيادات الاصلاح والبناء والجلوس مرة اخرى والتوافق على حل الخلاف حول الوزارت الثمانية الشاغرة حتى يتم تمرير الكابينة المتبقية بسهولة في البرلمان”.

واقترح بأن “الحل يكمن بالجلوس على طاولة الحوار والتفاوض للخروج برؤى موحده تخدم العراق، مبينا انه “في حال بقيت نفس الاسماء المرشحة لشغل الوزرارت الشاغرة سوف لن تمرر لوجود اعتراض على مرشحين وزارات العدل والدفاع والداخلية وبالتالي وصلت رسالة الكتل السياسية لعبد المهدي بإعادة النظر في اختيار الوزراء المتبقيين”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة