قائد شرطة البصرة: تشكيل افواج اضافية لمكافحة الشغب

كل الأخبار 17/07/2018 128
قائد شرطة البصرة: تشكيل افواج اضافية لمكافحة الشغب
+ = -

أمنية؛كلكامش برس- كشف قائد شرطة البصرة اللواء جاسم السعدي، اليوم الثلاثاء، عن صدور اوامر من وزير الداخلية تقضي بتشكيل افواج اضافية لمكافحة الشغب، وذلك على خلفية الاحداث الاخيرة، فيما اشار الى ان القيادة ستتجه نحو تغير خططها الامنية في المحافظة.

وقال قائد شرطة البصرة في مؤتمر عقد في مول تايم سكوير للتحدث عن اوضاع البصرة، إنه “سيتم تعزيز فوج مكافحة الشغب الموجود في البصرة وتزويده بالتجهيزات والتدريب تمهيداً لأي طارئ على ضوء الاحداث الاخيرة ومنع اي محاولة لحرف مسار التظاهرات عن شكلها السلمي”.

واعتبر السعدي أن “اي استهداف أو محاولة لاقتحام المبان الحكومية ومؤسسات الدولة او الشركات النفطية جميعها اعمال تعتبر خارجة عن القانون، وهي خطوة لتهديم ما تم بنائه من قبل الحكومة الاتحادية والمحلية، وسيتم اتخاذ اجراء بحقه مبينا ان القطعات الامنية جاهزة لردع اي اساءة او تهديد للشركات العاملة في البصرة او المستثمرين، مردفا بالقول “لن نقبل بعودة البصرة الى نقط الصفر”.

وتابع ان “لدى القوات الامنية خطط لحماية البصرة ومنافذها والحيلولة دون أي محاولة لحرف سير التظاهرات أو الاعمال المخالفة للقانون، وذلك بالتنسيق بين القوات الامنية والحكومة المحلية”.

وأشار الى ان “تواجد قوات الرد السريع في البصرة يأتي لإسناد واجبات القوات الامنية في المحافظة او تكليفها بأي واجب”.

وتشهد المحافظات الجنوبية تظاهرات شعبية منذ 8 تموز الجاري، ضد سوء الخدمات والبطالة، وشهدت اعمال تخريب وصدامات بين متظاهرين “مندسين” والقوات الأمنية أدت الى وقوع ضحايا وعدد من الاصابات وفق تقارير إعلامية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة