ارتفاع مناسيب المياه في بحيرتين عن المعدل الطبيعي

محلية 08/12/2018 564
ارتفاع مناسيب المياه في بحيرتين عن المعدل الطبيعي
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تسببت الامطار التي هطلت على المناطق الشمالية خلال اليومين الماضيين؛ بارتفاع مناسيب بحيرتي دوكات ودربنديخان؛ عن معدلاتهما الطبيعية.

وقال حمه طاهر جلال مدير سد دوكان؛ في تصريح صحفي؛ ان “كمية الامطار التي هطلت في دوكان بلغت 45.6 ملم”؛ لافتا الى ان “النسبة الكلية للأمطار التي هطلت خلال العام الجاري 283 ملم”.

واضاف؛ ان “مناسيب البحيرة ارتفعت عن معدلاتها الطبيعية”؛ مبينا ان “المياه ارتفعت 32 سم”؛ مبينا ان “البحيرة تحتوي على 2 مليار و700 مليون متر مكعب من المياه، ولها القدرة على استيعاب 7 مليار متر مربع”.

واكد ان “البحيرة ستملأ اذا استمرت الامطار بالهطول بهذا الشكل”؛ مضيفا ان “الامطار سيكون لها تأثير ايجابي على الاقليم والعراق عموما”.

من جانبه؛ قال رحمن خاني مدير سد دربنديخان؛ ان “مناسيب المياه في السد ارتفعت بشكل اطلقنا قسما من المياه في البحيرة لاغراض زيادة توفير الكهرباء للمواطنين”.

وبين ان “كمية الامطار التي هطلت على قضاء دربنديخان خلال الـ 3 ايام الماضية بلغت 120 ملم”؛ موضحا ان “كمية الامطار التي هطلت لحد الان بلغت 336 ملم”.

وتابع ان “60 مليون متر مكعب من المياه هطلت على البحيرة خلال اليومين الماضيين”؛ لافتا الى “ارتفاع مناسيب المياه عن معدلاتها الطبيعية”؛ مؤكدا ان “البحيرة تسع مليارين و600 مليون متر مكعب”.

واوضح ان “بسبب الزلزال الذي حدث العام الماضي لايرغبون بارتفاع مناسيب سد دربنديخان لتجنب اي مخاطر على سكنة القضاء”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة