خلال حضوره جلسة المحكمة.. هل دافع الحلبوسي عن تقاعد النواب؟

سياسة 09/12/2018 545
خلال حضوره جلسة المحكمة.. هل دافع الحلبوسي عن تقاعد النواب؟
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اوضحت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب؛ اليوم الاحد؛ ما قام به رئيس البرلمان محمد الحلبوسي خلال حضوره جلسة المحكمة الاتحادية العليا بخصوص قانون البرلمان.

وذكر بيان لاعلام البرلمان؛ “ماتزال بعض الوكالات الاخبارية؛ وحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تعتمد تحريف الوقائع والحقائق اساسا في عملها ضمن الحملة التشهيرية ضد مجلس النواب؛ اذ روجت خبرا عن قيام رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بـ “الدفاع عن التقاعد الخاص بأعضاء المجلس” خلال حضوره اليوم جلسة المحكمة العليا بشأن الطعن المقدم على قانون مجلس النواب”.

واضاف؛ “في الوقت ذاته تؤكد الدائرة الاعلامية في مجلس النواب بأن طريقة تناول الخبر المعتمدة على الاثارة لا تتمتع بالمهنية والمصداقية وهي محض افتراء لا يصمد امام حقيقة ان رئيس المجلس وفي سابقة هي الاولى من نوعها لأي رئيس مجلس النواب قد حضر جلسة المحكمة للدفاع عن نصوص قانون مجلس النواب التي تستند الى الدستور وتكفل استقلال السلطة التشريعية عن سلطات الدولة الاخرى بموجب المادة (٤٧) من الدستور وتحفظ للمجلس خصوصيته للنهوض بأعبائه التشريعية والرقابية والتمثيلية”.

واكد البيان “ولا علاقة بما قدمه في المحكمة بموضوع تقاعد اعضاء مجلس النواب خصوصا ان بعض هذه المواقع المشبوهة تتجاهل اعلان الرئيس الحلبوسي تنازل مجلس النواب عن النصوص التي تقرر وضعاً تقاعدياً خاصاً لأعضاء المجلس وان من اللازم ان تتم كفالة الحقوق التقاعدية للنواب اسوة بموظفي الدولة ووفقا لقانون التقاعد العام الموحد رقم (٩) لسنة ٢٠١٤ او اي قانون يحل محله”.

وطالب البيان وكالات الانباء؛ بـ “تصحيح خبرها المنشور وان لا تركن الى اعتماد العناوين الكاذبة لاستدراج القراء كون ضريبة الكذب تتمثل بخسارة ثقة المتلقين فضلا عن مخالفة قواعد شرف المهنة الصحفية”؛ داعيا الى “توخي الدقة والمصداقية في نقل الخبر”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؛ اعلن في السادس من كانون الاول الجاري؛ عن تقديم تنازل المجلس امام المحكمة الاتحادية عن الفقرة الخاصة بالحقوق التقاعدية في قانون مجلس النواب”؛ مؤكدا ان “النائب حاله حال اي موظف اخر عند احالته الى التقاعد يخضع لقانون التقاعد العام”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة