العبادي: المناخ السياسي قد يُعيد قدرات داعش

سياسة 10/12/2018 188
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ حمل رئيس الوزراء السابق، رئيس إئتلاف النصر، حيدر العبادي، السياسيين العراقيين مسؤولية “أي تضحية” للنصر على داعش الارهابية في العراق.
وعبر العبادي في تصريح صحفي بمناسبة يوم النصر على داعش عن خشيته من أن “تتم التضحية بما تحقق من نصر كبير على داعش والقضاء على الطائفية وتحقيق الأمن والسيادة الوطنية عبر إصرار المنظومة السياسية العراقية على الأداء السياسي الطائفي المحاصصي والاشتغال بأجندة الأجنبي في الداخل العراقي مما يعيد الاصطفافات والجبهات الطائفية ويؤدي إلى إضعاف الدولة وشل قدراتها وإعادة إنتاج المناخات التي هيأت لـ(داعش) أن يفعل قدراته”.
كما عبر العبادي عن “الخشية من أن بعض دول المنطقة والعالم لم تدرك بعد خطر الإرهاب وقدرته على تدمير المجتمعات والدول فتستمر في توظيف العنف والإرهاب كأداة صراع في معارك المصالح الاستراتيجية”.
ودعا العبادي الجميع “داخليا وإقليميا ودوليا إلى الاستفادة من الدرس جيدا عبر تعميق الحوارات والتفاهمات والاتفاقات لإطفاء بؤر التوتر الدائم لكي تنعم مجتمعاتنا بالأمن والسلم والتعايش والازدهار”.
يذكر أن رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي أمر بأن يكون اليوم، المصادف العاشر من شهر كانون الأول الجاري، عطلة رسمية في العراق لمناسبة مرور سنة على إعلان العبادي النصر العسكري على داعش.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة