الرئيس الإيراني يكشف موعد الربط السككي مع العراق

سلايدر 10/12/2018 655
الرئيس الإيراني يكشف موعد الربط السككي مع العراق
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن الرئيس الايراني، حسن روحاني، اليوم الأثنين، ان ربط خط سكة الحديد بين بلاده، والعراق نهاية العام المقبل.
وقال روحاني في كملة خلال اجتماعه بعدد من المسؤولين في حكومته اليوم وبثه التلفزيون الرسمي الايراني ان “انشاء خطوط سكة الحديد بين ايران والبلدان المجاورة ضروري جدا ومنها العراق”.
وأشار الى ربط خط سكة الحديد بين مدينة (خرمشهر) ومحافظة البصرة في نهاية عام 2019.
ولفت الرئيس روحاني الى تقرير لاحد المسؤولين المعنيين خلال مراسم افتتاح مشروع سككي في مدينة ارومية شمال غرب ايران والذي افاد بانه تم مد نحو 2000 كم من خطوط سكك الحديد في البلاد خلال الاعوام الخمسة الاخيرة”.
واضاف روحاني، ان نحو 20 بالمائة من اجمالي خطوط سكك الحديد في البلاد منذ البداية لغاية الان قد انجز خلال فترة هذه الحكومة (السابقة والحالية) وهو ما يعد انجازا كبيرا”.
واعتبر مد خطوط سكك الحديد من اولويات الحكومة خاصة لطرق الترانزيت الاقليمية ومنها الخط الذي يربط ميناء جابهار (جنوب شرق) بمدينة سرخس (شمال شرق) للربط مع دول اسيا الوسطى وخط “رشت -آستارا” للربط مع جمهورية اذربيجان و”خرمشهر –البصرة” المهم لزوار الاربعين والامور التجارية والاقتصادية مع العراق و”كرمسار –اينجة برون” للربط مع تركمنستان و”خواف-هرات” مع افغانستان.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة