أول إحصائية رسمية لعدد شهداء الحرب على داعش

سلايدر 11/12/2018 834
أول إحصائية رسمية لعدد شهداء الحرب على داعش
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشف دبلوماسي عراقي، عن رقم مهول لعدد الشهداء من الشباب العراقيين الذي قتلوا في عملية تحرير العراق من داعش الارهابي خلال 3 سنوات بعد أحداث سقوط مدينة الموصل في حزيران 2014.
وقاال القنصل العراقي في مدینة مشهد الإيرانية، یاسین شریف، في كلمة له القاها مساء أمس الاثنین خلال الاحتفال بالذكرى السنویة الاولى للانتصار على داعش في العراق والذي اقیم في جامعة الإمام الرضا (ع) الدولیة بمدینة مشهد مركز محافظة خراسان الواقعة شمال شرق ایران “بان اكثر من 30 الفا من شباب العراق استشهدوا في الحرب ضد داعش الارهابي، على مدى 3 أعوام”.
وأضاف، ان “الشعب العراقي وفي ظل وحدته وتضامنه واصل دعمه لجبهة المقاومة والكفاح ضد داعش ودافع بكل وجوده عن ارض العراق ومقدساته”.
واشار الى “محاولات الاعداء لبث التفرقة والمساس بالعلاقات بین الشعبین الایرانب والعراقب خاصة خلال الایام التی سبقت مراسم اربعینیة الامام الحسین (ع)،” مؤكدا بانه “في ظل حكمة وتدبیر المرجعية الدينية في العراق والمرشد الإيراني فقد فشلت مخططات الاعداء”.
ونوه القنصل العراقي الى، ان “المكاتب القنصلیة العراقیة فی مختلف المدن الایرانیة عملت بدأب لاصدار اكثر من ملیوني تاشیرة دخول لزوار الاربعینیة من اجل ان یتمكن جمیع الراغبین بالمشاركة في الزیارة”.
ووجه شريف “الشكر والتقدیر للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، معتبرا الشعبین العراقي والایراني جارین شقیقین ضمن الامة الاسلامیة الواحدة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة