كشف ملفات فساد وتشمل وزيراً بحكومة عبد المهدي

سلايدر 11/12/2018 191
كشف ملفات فساد وتشمل وزيراً بحكومة عبد المهدي
+ = -

أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية عبدالامير المياحي، اليوم الثلاثاء، عزمه فتح كافة ملفات الفساد السابقة والحالية، بما فيها ملف إلقاء القبض على وزير التجارة في حكومة عادل عبد المهدي.
وقال المياحي في تصريح صحفي “بالنسبة للجنة النزاهة نحن كأعضاء فيها عازمون على فتح ملفات الفساد الكبيرة والمهمة التي أدت الى هدر المال العام وسببت ضررا لكافة مفاصل الدولة”، مشيرا الى “عدم وجود (فيتو او خط احمر) حيال كل مسؤول او متهم بملفات الفساد المختلفة، سواء كان الملف كبيرا ام صغيرا وكافة المستويات من اصغر موظف متهم بقضية ما الى التحقيق بشبهات الفساد الموجودة بشركات النفط”.

وبشان سؤال دواڕۆژ حول التحقيق بملفات الفساد ومذكرة إلقاء القبض بحق (محمد العاني) وزير التجارة الحالي، قال المياحي انه “بالنسبة لعملي، لدي متابعه شخصية لملفات الفاسدين وعند وجود ادلة دامغة تدينهم في بداية الامر سوف اعلن هذه الملفات في الاعلام قبل الدخول الى مجلس النواب”.

وتابع قوله بأن ” الكل مشمولين سواء وزير التجارة او غيره من الوزراء السابقين او الوزراء الحاليين”، مشيرا الى “وجود خطة عمل بفتح كافة الملفات في الاعلام قبل الدخول الى تحت قبة مجلس النواب حتى يعلم الشعب العراقي من هو الفاسد ومن هو الذي ولغ بخيرات البلاد وخان الشعب العراقي وفضحهم”.

وختم المياحي بأنه “هناك برنامج عمل لا نريد منه ان نطيح بالأشخاص، ولكن نريد محاسبة الفاسدين بعيدا عن الضغوطات والتأثيرات السياسية، سنكون واضحين امام الشعب العراقي بما نقدمه من عمل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة