بينها استعداد الكرد.. الوطني والديمقراطي يتفقان على هذه النقاط

سياسية 11/12/2018 239
بينها استعداد الكرد.. الوطني والديمقراطي يتفقان على هذه النقاط
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اتفق الحزبان الكرديان الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني؛ خلال اجتماعهما اليوم الثلاثاء؛ على 4 نقاط.

وذكر بيان مشترك للحزبين؛ عقب اجتماعهما؛ ان “اجتماع المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء في مدينة اربيل؛ تم فيه بحث عدد من المسائل الهامة والحساسة وصدر عن الاجتماع البلاغ المشترك التالي:

اولا: تنظيم افضل العلاقات الثنائية بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، على ان تكون على مستوى المرحلة من الناحية السياسية والاقتصادية والعلاقات الدبلوماسية، بشكل تدعم بقوة حكومة اقليم كردستان.

ثانيا: العمل المشترك من اجل حل المشاكل بين حكومة الاقليم والحكومة الفدرالية على جميع المستويات وكسر الجمود نحو التقدم في حل مشكلة كركوك والمناطق المتنازع عليها وجميع المسائل التي عليها خلافات، مع استعداد الكرد في بغداد بشكل فعال وقوي.

ثالثا: وضع لجنة للتحضير لمشروع تنظيم العلاقات بشكل عام للحفاظ على وجود موقف مشترك حول الية التعامل بشان العراق وداخل اقليم كردستان ومحيطه، مع الاخذ بعين الاعتبار الاحداث والتطورات.

رابعا: دعم اللجنة الخاصة بتشكيل الكابينة الجديدة من اجل تأمين الاستقرار والحكم على اساس القانون ومشاركة جمع تلك الاحزاب التي ستشارك في الحكومة المقبلة.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة