الأسدي يحسم موقفه من الترشح للدفاع

سياسية 11/12/2018 1090
الأسدي يحسم موقفه من الترشح للدفاع
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اعلن الفريق اول ركن المتقاعد قائد جهاز مكافحة الارهاب السابق عبدالغني الاسدي، اليوم الثلاثاء؛ عن موافقته ترشيح نفسه لشغل حقيبة وزارة الدفاع في الحكومة الاتحادية.

وقال الفريق الاسدي؛ في تصريح صحفي؛  “نحن ناذرون أنفسنا لخدمة البلد والمواطن؛ فأينما كنّا سنقوم بهذه الخدمة، وان موضوع تقاعدي بالعمل الوظيفي العسكري فهذا لا يعني اني أتقاعد عن خدمة الشعب”.

واضاف؛ ان “موضوع ترشيحي لمنصب حقيبة وزارة الدفاع، سمعت به كما انتم سمعتم به من خلال وسائل الاعلام، وقد وصلتني (رسالة نصية) من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على رقمي الجوال الخاص فيها دعوة بشكل مباشر بتقديمي للترشيح”.

وأكد الاسدي عدم رفضه وعدم قبوله لموضوع الترشيح “حتى لا يضع الحلبوسي في حرج وأي أشكال مع الكتل السياسية التي تسعى للمحاصصة”؛ لافتا الى ان “مصالح بعض السياسيين التي تتجاذب فيما بينهم قد تتقاطع مع دعوة رئيس البرلمان لترشيحه لحقيبة وزارة الدفاع”.

واوضح؛ في حال تقديم اسمه للترشيح فإن “موافقتنا ستكون من دون تردد في حال كانت مرتبطة بخدمة الشعب والمؤسسة العسكرية”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ اصدر في 29 من تشرين الثاني الماضي؛ امرا ديوانيا؛ بإحالة 3 من قيادات جهاز مكافحة الارهاب الى التقاعد.

وحسب الأمر الديواني، فإنه تمت احالة كل من قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، وقائد العمليات الخاصة الثالثة الفريق الركن سامي العارضي، نائب رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن مناف التميمي، التقاعد لبلوغهم السن القانوني و انتفاء دواعي تمديد فترة خدمتهم بعد انتهاء الحرب.

يذكر ان؛ مجلس النواب وافق في 24 من تشرين الاول الماضي؛ على جزء من الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسبب خلافات على بعض المرشحين وتأجيل وزارات أخرى وهي (الدفاع والداخلية والعدل والتخطيط؛ والتعليم العالي والبحث العلمي؛ والتربية؛ والهجرة والمهجرين؛ والثقافة).

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة