عبدالمهدي يرمي كرة المرشحين في البرلمان وحزب كردي يسعى لعرقلة تمريرهم

سياسية 12/12/2018 351
عبدالمهدي يرمي كرة المرشحين في البرلمان وحزب كردي يسعى لعرقلة تمريرهم
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني؛ اليوم الاربعاء؛ ان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي سيرسل قائمة اسماء المرشحين لشغل الوزارات المتبقية الى مجلس النواب لحسم التصويت عليهم.

وذكر مصدر قيادي في الاتحاد الوطني؛ ان “رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي اعلن بانه سيرسل القائمة السابقة الى البرلمان للتصويت وعلى البرلمان حسم المسألة”؛ مبينا ان “خطة الاتحاد الوطني تقتضي عدم حصول القائمة على الاصوات الكافية داخل البرلمان”.

من جانبه؛ قال النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني؛ ان “رئيس الوزراء قال بانه سيرسل نفس القائمة الى البرلمان”؛ مبينا انهم “سيحاولون جاهدين اجراء تغيير في قائمة الوزراء المتبقين لاستكمال التشكيلة الحكومية”.

واضاف ان “من الواضح من الان ان النصاب القانوني لن يكتمل، واذا لم يتم اجراء اي تغيير على الوزراء واكتمل النصاب القانوني، فان الاتحاد الوطني لن يصوت على الوزارات الثمانية”.

يشار الى ان؛ الاتحاد الوطني الكردستاني اعرب ولاكثر من مرة عن اصراره على تسلم حقيبة وزارة العدل في الحكومة الاتحادية.

وكان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ كلف في السادس من كانون الاول الجاري؛ (بنكين عبدالله ريكاني) وزير الاعمار والاسكان والبلديات بمهام وزير العدل اضافة الى مهامه.

يذكر ان؛ مجلس النواب وافق في 24 من تشرين الاول الماضي؛ على جزء من الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسبب خلافات على بعض المرشحين وتأجيل وزارات أخرى وهي (الدفاع والداخلية والعدل والتخطيط؛ والتعليم العالي والبحث العلمي؛ والتربية؛ والهجرة والمهجرين؛ والثقافة).

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة