جنرال الكتريك تكشف مراحل مفاوضاتها مع بغداد لزيادة إنتاج الكهرباء

سلايدر 13/12/2018 547
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أكدت شركة جنرال الكتريك الامريكية، اليوم الخميس، أن مفاوضاتها مع الحكومة العراقية لتطوير قطاع الطاقة في البلد وصلت الى مراحل متقدمة، في حين اكدت سعيها الى اضافة 12 ألف ميكاواط الى انتاج الطاقة الكهربائية على المديين المتوسط والبعيد.

وقال المدير التنفيذي للشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مدحت المرعبي في بيان اليوم، إن قطاع الكهرباء بأمس الحاجة للاستثمار في بلد غني بالطاقة مثل العراق”.

واضاف أن “الشركة لديها خبرة تقدر بـ 50 عاما من العمل المتواصل على الاراضي العراقية معتمدة على الخبرات والعمال المحليين والذين تقدر نسبتهم بـ90 بالمئة من العدد الكلي للعاملين بالشركة في العراق.

واوضح أن الشركة قادرة على اضافة اكثر من ألفي ميكاواط في الصيف القادم،” منوها أنه “يجب الاسراع في اتخاذ القرار في المناقشة مع الشركات الاستثمارية ومنها شركة جنرال الكتريك رغم وصولها الى مراحل متقدمة”.

وتابع المدير التنفيذي للشركة أن تنفيذ أي عقد لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية يتطلب فترة 6 ـ 7 اشهر على الاقل.

ونبه المرعبي إلى أن الشركة بإمكانها مساعدة وزارة الكهرباء بالتخطيط لتطوير القطاع مستقبلا وعلى المديين المتوسط والبعيد، “مؤكدا ان “الشركة تحاول زيادة 12 ألف ميكاواط الى انتاج الطاقة الكهربائية، واستخدام الطاقة النظيفة والتي توفر الى العراق نحو 4 الاف ميكاواط أخرى.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة