إكتمال عقد الـ 16 الأبطال وتحديد يوم القرعة

رياضية 13/12/2018 211
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ اكتملت قائمة الأندية المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد إجراء الجولة الأخيرة لدور المجموعات الأربعاء.

وأنقذ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الألماني من كمين مضيفه أياكس الهولندي وقاده إلى تعادل ثمين 3-3 ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز بنفيكا البرتغالي على آيك أثينا اليوناني بهدف وحيد.

وعزز البايرن صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطتين أمام أياكس صاحب المركز الثاني، بينما انتقل بنفيكا إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث.

وأنهى يوفنتوس الإيطالي دور المجموعات بخسارة في ميدان يونغ بويز السويسري 2-1، بينما خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1 من مضيفه فالنسيا الإسباني.

وحسم يوفنتوس ومانشستر يونايتد تأهلهما في وقت سابق، بينما سيكتفي فالنسيا باللعب في الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة السادسة اقتنص ليون بطاقة العبور إلى الدور المقبل عقب تعادله في ميدان شاختار دونيتسك الأوكراني 1-1، ليرافق مانشستر سيتي الذي حقق فوزا صعبا على هوفنهايم الألماني 2-1. وانتقل شاختار إلى الدوري الأوروبي عقب احتلاله المركز الثالث.

وانضمت الأندية التي تأهلت الأربعاء إلى كل من برشلونة الإسباني وتوتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني ودورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وستسحب يوم الاثنين المقبل قرعة الدور ربع النهائي الذي ستنطلق مبارياته في فبراير/شباط المقبل.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة