وفد روسي في بغداد لهذه المهمة

اقتصادية 13/12/2018 526
وفد روسي في بغداد لهذه المهمة
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ وصل وفد من روسيا الى العاصمة بغداد.
وقال مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب، نعيم المكصوصي، إن “وفدا روسيا يزور الشركة لبحث إمكانية أن تصدر موسكو قمحا إلى بغداد”.
وذكر المكصوصي في بيان ان “الزيارة جاءت لمناقشة إمكانية استيراد الحنطة (القمح) الروسية وفق المواصفات والمقاييس التي تعتمدها الشركة ومناقشة طريقة تنظيم العقد“.
ويريد العراق، وهو مشتر كبير للحبوب بالشرق الأوسط ويعتمد عادة على الواردات الأمريكية، أن يسمح بالقمح الروسي المنشأ في مناقصاته الحكومية ومن المتوقع أن يرسل ممثلين إلى روسيا لفحص جودة القمح وملاءمته للاستخدام في برنامجه الضخم لدعم الغذاء قبل نهاية العام.
وكان وزير التجارة، محمد هاشم العاني، أعلن اليوم الخميس، أعلن اليوم توقيع اتفاقية من الولايات المتحدة الأميركية لاستيراد القمح.
وقال العاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الاميركي في بغداد دوغلاس سيليمان “وقعنا اليوم اتفاقية مع الجانب الأمريكي لتجهيز الحنطة والتي تعتبر من أهم مفردات البطاقة التموينية للشعب العراقي بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء العراقي”، مبيناً انه تم ايضا “توقيع ملحق اتفاقية تجهيز الرز الاميركي وهي متممة للاتفاقية السابقة”.
وأضاف وزير التجارة انه “بهاتين الاتفاقيتين سيكون لدينا مجال واسع للتعاون بتجهيز الحنطة والرز للعراق وتأمين مفردات البطاقة التموينية لهاتين المادتين من الجانب الاميركي لكون النوعية عالية للحنطة والرز الأميركي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة