توقعات دولية بارتفاع اسعار النفط

اقتصادية 15/12/2018 134
توقعات دولية بارتفاع اسعار النفط
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ توقع بنك (UBS)؛ أن ترتفع أسعار برميل النفط إلى 85 دولاراً على مدى الأشهر الستة إلى الاثني عشر المقبلة ما يدعم التوقعات بالنسبة للشرق الأوسط.

ويرى مكتب الاستثمار الرئيسي (CIO) الذي يدخل بإدارة الثروات العالمية لدى “UBS” أن عمليات البيع الأخيرة بأسعار النفط الخام مبالغ فيها؛ مؤكداً أنه يجب على المستثمرين مواصلة التنويع العالمي لتجنب المخاطر السياسية غير المنتظمة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الناشئة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة، التي من المقرر أن تخرج من الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

وبيّن أنه سيتعين على المستثمرين مواجهة تقلبات إضافية بغية الحصول على المزيد من الفرص في 2019، حيث سيتباطأ النمو الاقتصادي العالمي إلى 3.6 في المئة من 3.8 في 2018، وستنمو أرباح الشركات بمعدل أبطأ.

ولفت “UBS” في تقرير صادر عنه، إلى أنه لا يزال من غير المحتمل حدوث ركود في 2019؛ مبيناً أن أسعار العديد من الأصول المالية تحرّكت بالفعل لتعكس توقعات غير مؤكدة.

ويعتقد “CIO” أنه يجب على المستثمرين تنويع وتحويط محافظهم لحمايتها من التقلبات والمخاطر السياسية وغيرها، كما يجب عليهم الاستفادة من النمو في مجالات مثل الاستثمار المستدام والاستثمار ذي التأثير، والحزم ذات القيمة التي تكون فيها أسعار الأصول المالية منخفضة بشكل كبير.

وقال كبير مسؤولي الاستثمار بإدارة الثروات العالمية لدى “UBS” مارك هيفيلي إنه “يجب أن يحتفظ المستثمرون بمراكزهم في الأسهم العالمية، مع التخطيط لتقلبات السوق، فتباطؤ النمو الاقتصادي ونمو الأرباح لا يعني عدم حدوث أي نمو، وقد تركت عمليات البيع الأخيرة عدداً من الأصول التي تم تقييمها على نحو أكثر جاذبية، لكن يجب على المستثمرين أيضاً أن ينظروا بعين الاعتبار إلى البيئة الجغرافية السياسية المتوترة وضيق السياسة النقدية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة