الإتحاد الوطني الكردستاني يبدأ إضراباً عاماً

سلايدر 16/12/2018 119
الإتحاد الوطني الكردستاني يبدأ إضراباً عاماً
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ بدأ مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، الاستعدادات لتنظيم تظاهرات كبيرة وإضراب عام، امام مبنة المحافظة لحين تلبية دعواته بتطبيع الاوضاع السياسية في كركوك.

وقال علي قلايي، نائب مسؤول مركز تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك، خلال تصريح صحفي “أعدنا العدة لتظاهرات واضراب عام،” مشيرا الى انه “من المحتمل تحديد موعد بدء التظاهرات خلال اجتماع نهاية الاسبوع الجاري”.

وعن أسباب التظاهرات، اوضح علي قلايي، انه في الفترة السابقة حاولنا كثيرا لتطبيع الاوضاع السياسية في كركوك، وادارتها، وقطع الطريق امام سياسة التعريب في المدينة، لكن من الواضح انا هذه المحاولات لم تثمر عن شئ، لذلك قررنا اطلاق التظاهرات دعما لمحاولاتنا.

وأضاف انه في المرحلة الاولى ستكون هناك تظاهرات، يليها اعتصام امام مبنى المحافظة، ويستمر لحين تلبية مطالب الكورد.

وفيما يتعلق بمشاركة الاحزاب الكردستانية، قال نائب مسؤول مركز تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك، ان هناك لجنة شكلت للاجتماع بالاحزاب الكوردستانية الاخرى، ودعوتها للمشاركة في التظاهرات.

وتابع علي قلايي، ان الاتحاد الوطني اكمل استعداداته لتنظيم تظاهرات كبرى، ولم يتبقى سوى الاجراءات القانونية للحصول على الموافقة لتنظيمها، وتعليقاعلى ما سيقومون به في حال عدم منحهم الموافقة على تنظيم التظاهرات، قال قلايي، اننا لن نستبق الاحداث، لكن في حال تم ذلك فحينها لن كلام آخر.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة