آخر تطورات حالة الأمطار في اليومين المقبلين

كل الأخبار 16/12/2018 392
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ ذكر المتنبىء الجوي، نائل العلي، اليوم الأحد، ان المنخفض الجوي السائد سيؤثر على البلاد ويسفر عن موجة من الأمطار الغزيرة والمتوسطة على بعض المحافظات.

وقال المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق” في منشور على “فيسبوك” اليوم، إن حالة عدم الاستقرار ناتجة عن اخدود بارد علوي يعمل على فعالية لمنخفضين سطحيين، الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ويؤثران بأمطار غزيرة إلى متوسطة في المنطقة الشمالية، ومدن السليمانية ودهوك وأربيل وكركوك، والموصل، تزداد شرقا.

وأضاف أن الأمطار تبدأ تدريجيا في المنطقة الشمالية الغربية اليوم، وفي باقي المناطق خلال يوم غد الإثنين وتنتهي قبل غروب شمس يوم غد، حيث تشهد المنطقة الغربية أمطارا متوسطة إلى غزيرة وعلى فترات، تبدأ ظهر اليوم تدريجيا وتنتهي قبل ظهر غد الإثنين.

أما المنطقة الوسطى، فتشهد بغداد، وصلاح الدين أمطارا متوسطة تزداد أحيانا، فيما تشهد الرمادي وكربلاء وديالى وبابل والنجف والديوانية وواسط أمطارا متوسطة تزداد شرقا .
وأشار العلي، إلى ان الأمطار تشمل تدريجيا المناطق أعلاه من شمالها إلى جنوبها، وتبدأ بشكل خفيف مساء اليوم في مناطقها الغربية وتشمل باقي المناطق يوم غد الاثنين وتنتهي خلال مساء غد الإثنين.

وبين ان المنطقة الجنوبية وتشمل ذي قار والمثنى وميسان، ستشهد أمطارا متوسطة تزداد غزارة أحيانا، كما تشهد البصرة أمطارا متوسطة تزداد شمالها، وتبدأ تدريجيا من مناطقها الشمالية وإلى الجنوبية من مساء غد وتنتتهي قبل فجر يوم الثلاثاء تدريجيا.

وختم بالقول إن “الأمطار تعتبر ديمية ذات زخات خفيفة في البداية ثم متوسطة وتغزر على فترات، كما تتحول الرياح السطحية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتكون نشطه السرعة في المنطقه الجنوبية ومناطق الفرات الأوسط خلال يوم غد الإثنين، وتتحول تدريجيا بعد ظهر غد الإثنين في المنطقة الغربية إلى شمالية غربية”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة