البرلمان يفتح ملف منح رواتب تقاعدية للمصريين

سياسية 16/12/2018 406
البرلمان يفتح ملف منح رواتب تقاعدية للمصريين
+ = -

سياسية كلكامش برس؛ طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي الحكومة بتقديم إيضاح فوري الى رئاسة مجلس النواب بشأن ترويج معاملات تقاعدية لمواطنين غير عراقيين
واعتبر الكعبي في بيان له ان ترويج معاملات تقاعدية لمواطنين غير عراقيين تتسبب بإرهاق موازنة الدولة وتحملها نفقات اضافية في ظل الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه البلد والذي ادى إلى استقطاع في رواتب الموظفين والقوات الأمنية والحشد الشعبي رافقه ازدياد في نسبة الفقر نتيجة الاعمال الإرهابية وماتسببت من نزوح لأبناء محافظاتنا العزيزة اضافة الى التدمير الكبير الذي شمل المحافظات المحررة من داعش الارهابي وما تحتاجه من نفقات كبيرة لإعادة اعمارها.
واكد الكعبي على اهمية ان تكون الأولوية لسد حاجة المواطن العراقي مع الاعتراز بالإشقاء العرب .
وطالب الحكومة بإيقاف ترويج المعاملات والصرف من صندوق التقاعد والايعاز للوفد بالعودة الفورية وتقديم ايضاح فوري الى رئاسة مجلس النواب ومحاسبة المقصر في اصدار هكذا قرارات .

وكان مصدر في هيئة التقاعد العراقية،قد اكد  أن وفدا عراقيا يزور القاهرة،  لإصدار هويات للمتقاعدين المصريين الذين عملوا في المؤسسات العراقية في ثمانينيات القرن الماضي.
وقال المصدر إن “الوفد سيسلم أوراق المستحقين الجدد ليتمكنوا من استلام رواتبهم التقاعدية هم بأنفسهم أو يستلمها الورثة نيابة عن المتوفين”، مبينا أن “المصريين الذين سيصرف لهم التقاعد، عملوا في مؤسسات حكومية عراقية خلال ثمانينيات القرن الماضي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة