أبطال أوروبا.. أبرز السيناريوهات المحتملة لقرعة الـ16 اليوم

رياضية 17/12/2018 153
أبطال أوروبا.. أبرز السيناريوهات المحتملة لقرعة الـ16 اليوم
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ تُسحب اليوم الاثنين قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي من المقرر أن ينطلق خلال شهر شباط/ فبراير من العام المقبل، بعد انتهاء مرحلة دور المجموعات، والوصول إلى مرحلة خروج المغلوب المرتقبة.

وحسمت 8 أندية تأهلها إلى دور الـ16 عن طريق صدارة ترتيب مجموعاتها، وهي كل من بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، إضافة إلى مانشستر سيتي الإنكليزي وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

فيما جاء أتلتيكو مدريد الإسباني وتوتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد من إنكلترا، وأياكس الهولندي وشالكه الألماني وليون الفرنسي، بالترتيب الثاني في المجموعات، في الوقت الذي تقضي فيه لوائح الاتحاد الأوروبي بتجنيب تقابل المتأهلين من المجموعة ذاتها، كما لا تسمح بمواجهة فريقين ينتميان إلى دولة واحدة في دور الستة عشر.
لذا سيكون كل فريق أمام خيارات يستثنى منها ما ذكر سابقاً، إذ سيكون فريق ريال مدريد أمام فرصة لمقابلة توتنهام، ليفربول، مانشستر يونايتد، شالكه، أياكس، ليون، وذلك في حال استبعاد روما الذي كان رفقة “الميرينغي” في دور المجموعات، وأتلتيكو مدريد الذي هو من البلد ذاته، من جهته سيكون غريمه برشلونة أمام خيارات روما، أياكس، ليفربول، شالكه، ليون، مانشستر يونايتد، مع استبعاد توتنهام الذي رافق العملاق “الكتالوني” في دوري المجموعات، ونادي أتليتكو مدريد الإسباني.

وسيكون رفاق النجم الجزائري رياض محرز في مانشستر سيتي على موعد في دور الستة عشر مع أياكس، أتلتيكو مدريد، روما، شالكه، مع استبعاد ثلاثة أندية إنكليزية وهي توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وليفربول، ونادي ليون الفرنسي الذي كان معه في المجموعة السادسة.

أما النجم المصري محمد صلاح، فيسكون فريقه ليفربول على موعد مع بروسيا دورتموند، برشلونة، بورتو، بايرن ميونخ، ريال مدريد، يوفنتوس، مع استبعاد باريس سان جيرمان، الذي كان مع “الريدز” في المجموعة ذاتها، إضافة إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة