تحذير “رسمي” من المتاجرة بالدرجات الوظيفية

كل الأخبار 17/12/2018 304
تحذير “رسمي” من المتاجرة بالدرجات الوظيفية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ حذر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي؛ اليوم الاثنين؛ كم بيع الدرجات الوظيفية المخصصة لمديريات التربية؛ موجها بمتابعة ملف التعيينات من قبل اعضاء مجلس النواب.

وذكر بيان لمكتب الكعبي؛ انه “حذر من البيع والمتاجرة في الدرجات الوظيفية التي أطلقت عبر مديريات التربية في بغداد والمحافظات”؛ مشددا على “ضرورة ابعاد موضوع التعيينات عن الضغوط والمحسوبية والاستغلال الوظيفي فضلا عن اتخاذ الإجراءات الرادعة في هذا الخصوص”.

ولفت الى ان الكعبي “ناقش خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم الاثنين؛ مع  مدراء تربية الرصافة والكرخ  في بغداد بحضور عدد من النواب  سبل التوزيع العادل للدرجات الوظيفية المخصصة للتربية والوقوف على حقيقة بيعها من قبل الفاسدين وضعاف النفوس”.

ووجه بـ “متابعة ملف التعيينات في مديريات التربية من قبل اعضاء مجلس النواب فضلا عن مراقبة الإجراءات المتبعة في التقديم”، مشيرا الى “أهمية التنسيق والاتصال المباشر بين النواب المكلفين وبين المديريات المذكورة بشأن  شبهات الفساد من اية جهة كانت”؛ بحسب ما ورد في البيان.

وشدد على “وجوب تشكيل لجنة لمراقبة آلية التقديم للمواطنين المتقدمين على التعيين والتأكيد على استيعاب ذوي الاستحقاق منهم سواء في المناطق النائية او المركز وضمان العدالة في توزيع الدرجات”؛ مؤكدا على “أهمية  اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة لكل المخالفين”.

وطالب مدراء التربية الحاضرين بـ “تقديم اجابات تحريرية عن جميع التساؤلات التي قدمها النواب خلال اجتماع اليوم على ان تصل الى لجنة التربية النيابية في مجلس النواب بأسرع وقت ممكن”؛ كاشفا عن قرب عقد جلسة استماع موسعة لمديريات التربية في بغداد والمحافظات لبحث الاشكاليات والمعوقات التي تواجه عملها والعمل على تذليلها بالطرق القانونية”.

يذكر ان؛ عددا من خريجي كليات التربية في العاصمة بغداد؛ مخاوفهم من استحواذ المسؤولين على الدرجات الوظيفية المخصصة لهم.

وذكر خريجون لـ كلكامش برس؛ “اننا نخشى ان يستحوذ المسؤولون كذلك على التعيينات التابعة لوزارة التربية؛ خصوصا بعد ما تعرض له بعض العقود في شركة الخطوط الجوية العراقية وما يذاع في وسائل الاعلام عبر المتظاهرون بانه تم الاستيلاء على الدرجات الوظيفية المخصصة لهم”.

واكدوا؛ “اعتدنا في كل مرة ان تتم مساومة البعض بمنحهم درجة وظيفية مقابل مبلغ كبير من المال؛ وذلك بعد الاستحواذ عليها (الدرجات) من قبل المسؤولين في وزارة التربية؛ والمحافظة؛ والبرلمان”.

وكانت مديريات التربية اعلنت في وقت سابق عن اطلاق الدرجات الوظيفية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة