ما هي خطة عبد المهدي لموظفي العقود ؟

سلايدر 18/12/2018 766
ما هي خطة عبد المهدي لموظفي العقود ؟
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اعلن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ اليوم الثلاثاء؛ عن طرح مسودة خاصة لحل موضوع موظفي العقود العاملين في الوزارات.

وقال عبدالمهدي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي تابعته وكالة كلكامش برس؛ “طرحنا مسودة (تخص) العاملين بصفة عقود واجور يومية لنناقشها ونريد نسمع ملاحظات من خارج (خارج مجلس الوزراء)”.

واوضح ان “الفكرة تتضمن شمولهم بالتقاعد وكافة الامتيازات والحقوق التي يتمتع بها الموظفون مثل القروض وتوزيع الاراضي والإيفادات والتقاعد؛ كما يحتسب لهم التقاعد”.

واضاف كما ستتم “معالجة الاستقطاعات السابقة دون ارهاق ميزانية هذه الشريحة ومنحهم الاولوية لشغل مواقع في الملاك العام منذ بدء تشغيلهم؛ فضلا عن اعطاءهم حقوق العلاوة والترفيع والتقاعد اسوة ببقية الموظفين؛ والحكومة تتحمل التوقيفات التقاعدية”.

ولفت عبدالمهدي الى ان ذلك يأتي “لرفع الظلم عن هذه الشريحة التي ضحت حيث انها شريحة منتجة في الميدان وعلى الارض وتعمل”؛ منوها الى ان “هذا باب مهم لنساعد على تشجيع العمل المنتج؛ ونعتقد ان تطوير هذه الفكرة واعطاء هذه الامتيازات قد نستطيع بها مستقبلا جعلها نقطة جذب اذ نريد الذهاب بهذا اتجاه لتحقيق اصلاحات مهمة”.

وتابع؛ “كان من الممكن ان نصوت على موضوع العقود ولكن رأينا ان نسمع الرأي العام”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة