“إستجابة كبيرة” للإضراب العام في مدارس العراق

كل الأخبار 19/12/2018 587
“إستجابة كبيرة” للإضراب العام في مدارس العراق
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن عضو اللجنة المنظمة لاضراب الطلبة والمعلمين في بغداد ذو الفقار الخزاعي، ان الاستجابة قوية لمسألة الإضراب عن الدوام في المدارس من قبل الطلبة والكادر التعليمي.

وقال الخزاعي في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء، ان “اكثر المدارس في مناطق بغداد من جانب الكرخ (العامرية وحي الجهاد) شبه خالية، مضيفا ان هناك عدد قليل من الطلبة والكادر التعليمي في بعض المدارس، وان الاستجابة قوية لمسالة الإضراب عن الدوام في المدارس”.

واضاف الخزاعي، ان “المعلومات التي تصلنا حول الاضراب متذبذبة وننتظر الساعات المقبلة حتى نرى النسبة والتقييم للإضراب. لا أستطيع الجزم بأن كل المدارس لا يوجد فيها دوام”.

وبين الخزاعي ان “الرسالة المعنوية التي دعينا اليها مهمة جدا لإيصالها للمعنيين وعلى مستوى رئيس الوزراء والحديث عنها بوسائل الاعلام شيء مهم بالنسبة لنا”، مشيرا الى ان ” مدة الإضراب التي حددت بيومين مع مجموعة مطاليب، حددت بسقف زمني لا يتجاوز الـ١٥ يوما وعندها ننتظر استجابة الحكومة لمطالبنا من عدمها، وفي حال عدم الاستجابة سيكون لنا اجراء اخر واحتمال إضراب او تظاهرة كبيرة”.
وكان معلمون وطلاب في العراق، دعوا طلاب المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية للإضراب عن الدوام اليوم الأربعاء وغد الخميس، للمطالبة بتحسين الواقع التعليمي في المدارس الحكومية في البلاد، كما ناشدوا أولياء الأمور لدعم مشاركة أولادهم في الإضراب.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة