ماذا يحمل “تويتر” للسياسيات والاعلاميات؟

منوعات 20/12/2018 125
ماذا يحمل “تويتر” للسياسيات والاعلاميات؟
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ قال مركز الاعلام الرقمي؛ اليوم الخميس؛ ان النساء العاملات في مجال السياسة والصحافة يتعرضن للإساءة كل 30 ثانية على منصة تويتر.

وذكر بيان للمركز؛ ان “المغردين لم يكونوا لطيفين مع النساء في تويتر؛ وذلك بحسب دراسة هي الاكبر من نوعها على الاطلاق لمنظمة العفو الدولية عن الطريقة التي يتم بها مهاجمة النساء بواسطة خطاب الكراهية وعبر الانترنيت”.

واضاف ان “الباحثين اعتمدوا على 6000 متطوع رصدوا 228 الف تغريدة تم فيها ذكر 778 شخصية نسائية في اميركا وبريطانيا، حيث تمت الاساءة اليهن ومهاجمتهن فيما يتعلق بالعِرق او النوع او المحتوى الجنسي”.

وبين ان “مليونا و 100 الف تغريدة تضمنت اهانات تم ارسالها الى نساء بعض منهن اعضاء في البرلمان البريطاني او عضوات في الكونغرس او صحفيات يعملن في صحف معروفة مثل الغارديان والديلي ميل”.

ولفت الى ان “النساء ذوات البشرة السوداء تعرضن الى ضعف ما تعرضت اليه المرأة البيضاء من اهانات، ما يسبب الحد من حريتهن في التعبير والكتابة، وترك التغريد على المنصة التي اصبح ينظر اليها بعضهم على انها مكان للتعصب وكراهية النساء تقود بالتالي الى العنف”.

وتابع المركز؛ ان “الدراسة عبرت عن امتعاضها الشديد من خطوات تويتر في التعامل مع الاساءات التي تتعرض لها المغردات في تويتر، حيث طالبت تويتر بضرورة التحرك وايقاف هذا النوع من الاهانات التي تتعرض لها النساء على اختلاف عناوينهن ووظائفهن”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة