تنسيقية تظاهرات المثنى: ماضون غدا بالاحتجاج السلمي

محلية 21/07/2018 147
تنسيقية تظاهرات المثنى: ماضون غدا بالاحتجاج السلمي
+ = -

محلية؛كلكامش برس- أعلنت اللجنة المنظمة لتظاهرات المثنى، السبت، عن المضي بتنظيم تظاهرة سليمة في مركز المحافظة يوم غد الاحد.

وأكدت اللجنة المنظمة لتظاهرات المثنى والتي تضم ناشطين وشيوخ عشائر في مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماع لها في مضيف ال خوام بقضاء الرميثة، “على سلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة”، مشيرا الى “وجود تنسيق مع القوات الأمنية لمنع محاولات إثارة الفوضى والقيام بأعمال تخريبية”.

واضافت اللجنة إن ” التظاهرات ستستمر لحين تحقيق جميع المطالب التي رفعت سابقا ، مؤكدة على أن أي وفد للتباحث مع الحكومة المركزية حول تلك المطالب يجب أن يضم ممثلين عن التظاهرات “.

واصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم السبت، جملة من القرارات تتعلق بقطاعات مختلفة تخص محافظة المثنى منها مراجعة مشاريع تنمية الاقاليم ومشاريع الوزارات لتوفير التمويل المناسب للاساسية منها، وتقييم مشروع المجسر في المدينة والعمل على رفع الانقاض وفتح الشوارع فورا وتوفير التمويل اللازم، والموافقة على إطلاق الوظائف الخاصة بالمحافظة ضمن حركة الملاك للأعوام 2015 و2016 و2018 لدوائر الصحة والبلديات والتربية والشرطة، إضافة لتخصيص مبلغ 83 مليار دينار لاكمال مشاريع تنمية الأقاليم وزيادة عدد المشمولين باعانات رواتب الرعاية الاجتماعية.

وتشهد محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد تظاهرات احتجاجية على تردي الواقع الخدمي والمعيش وتفشي البطالة والفساد المالي والإداري في البلاد، ورافقتها اعمال عنف مما أدى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة العشرات بجروح بينهم من القوات الامنية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة