البناء : الفياض مرشحنا والاثنين المقبل اكمال التصويت على الكابينة

سياسة 22/12/2018 2268
البناء : الفياض مرشحنا والاثنين المقبل اكمال التصويت على الكابينة
+ = -

سياسية كلكامش برس؛ رجح النائب عن تحالف البناء عبد الامير الدبي؛ استكمال الكابينة الوزارية في جلسة البرلمان ليوم الاثنين المقبل مؤكدا ان فالح الفياض هو مرشح التحالف لوزارة الداخلية .
وقال الدبي وفي تصريح صحفي، ان”مجلس النواب تحمّل اخطاء الحكومات السابقة رغم ان عملنا تشريعي وليس تنفيذي”، مضيفا “نعتقد بان تكون جلسة يوم الاثنين لمجلس النواب اكمال التصويت على الكابينة الوزارية”، مؤكدا ان فالح الفياض هو مرشح تحالف البناء وتركوا الخيار لرئيس الوزراء بين تقديمه للتصويت في البرلمان او رفضه”
واشار الى ان وزير الكهرباء وزير ناجح ومجلس النواب اقتنع بإجاباته في جلسة الاستجواب، منوها ان “من الامور السلبية المطالبة في العملية السياسية بان يكون تقسيم المناصب فئوي ومناطقي
وكان زعيم تحالف الفتح المنضوي في تحالف البناء هادي العامري قد اكد في وقت سابق أن المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض هو مرشح رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وليس مرشح تحالف البناء.
وذكر العامري إنه “ليس من حق تحالف الفتح ترشيح الفياض لهذا المنصب فهو ليس من حصته، لكن عبد المهدي رشح الفياض الذي ينتمي للتحالف”.
وقد اخفق البرلمان بالتصويل على استكمال الكابينة الحكومية في جلسة الثلاثاء الماضي لاستمرار الخلافات بشأن بعض الاسماء المرشحة للوزارات .
.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة