وزيران يتسلمان مهامهما.. وهذه خطتهما

محلية 23/12/2018 411
وزيران يتسلمان مهامهما.. وهذه خطتهما
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تسلم وزير التخطيط الجديد، نوري صباح الدليمي ووزير التعليم العليم والحبث العلمي قصي السهيل، اليوم الأحد، مهامهما رسمياً في الوزارتين.
ونقل بيان لمكتب اعلام وزارة التخطيط عن الدليمي قوله خلال مباشرته مهامه، ان “مسؤولية وزارة التخطيط كبيرة، فهي تمثل العقل الذي يفكر لباقي مؤسسات الدولة، وهي المعنية بضبط بوصلة التنمية وتحقيق الاعمار وتوفير الخدمات في العراق”.
وأضاف “سنعمل خلال المرحلة المقبلة على تعزيز المهنية في وزارة التخطيط، التي تتصف بعملها المهني التخصصي، بعيدا عن التجاذبات” لافتا الى انه “سيسعى للعمل بروح الفريق الواحد لكي نتمكن من ضبط البوصلة التنموية بالاتجاه الصحيح، ونتقدم نحو الهدف المنشود” معرباً عن أمله بان يكون “القادم أفضل”.
وعقد وزير التخطيط لقاءً موسعا مع ملاك الوزارة المتقدم الذي ضم وكيلي الوزارة ومفتشها العام ورؤساء الاجهزة والمديرين العامين فيها.
كما باشر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، قصي السهيل، مهام عمله صباح اليوم الأحد في مكتبه بالوزارة.
وقال السهيل خلال تسلمه مهامه من وزير التعليم العالي وكالة جمال العادلي, إن “الوزارة تتطلع إلى إستراتيجية جديدة تكون فيها سقوف التنفيذ ضمن توقيتات زمنية لتطوير قطاع التعليم العالي في العراق”.
وأضاف السهيل أن وزارة التعليم ستعزز من انجازاتها بما يحقق القفزات النوعية في مجال البحث العلمي وتنشيط عجلة تسويقه عبر توطيد العلاقات الثنائية بين التعليم ووزارات الدولة العراقية، فضلا عن الحرص على تطوير البيئة الجامعية بما يناسب أهدافها العلمية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة