العراق رئيساً لجلود العرب ويرد على تحويل شركته الى مول

اقتصادية 23/12/2018 238
العراق رئيساً لجلود العرب ويرد على تحويل شركته الى مول
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاحد، عن اختيار العراق لرئاسة الاتحاد العربي للصناعات الجلدية.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الواحد علوان الشمري، في بيان صحفي، إنه “تم اختيار العراق لرئاسة الاتحاد العربي للصناعات الجلدية المنضوي تحت مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية خلال الانتخابات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة”.
واشار الى أنه “جرى انتخاب مدير عام الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود رياض عبد الحسين شاغي لرئاسة الاتحاد”، مؤكدا أن “هذا الإنجاز غير مسبوق حيث سيتم نقل مقر الاتحاد إلى العاصمة بغداد بعد حصول العراق على منصب رئاسة الاتحاد ومصر لمنصب النائب الاول وسوريا لمنصب النائب الثاني”.
ولفت الشمري الى ان “الاتحاد العربي منظمة عربية دولية تعني بشأن الصناعات الجلدية في الوطن العربي”.
وفي بيان آخر نفى الشمري ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول نيتها بيع او تهديم مقر الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود في منطقة الكرادة وسط بغداد.
وقال، ان “الوزارة تنفي وبشكل قاطع ان تكون لديها النية في بيع او ازالة مقر الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود لغرض اقامة مشروع استثماري (مول) كما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي”.
وأكد الشمري، ان “الشركة تعطي الاولوية لموظفيها والعاملين في مصانعها ولا صحة لما تناقلته مواقع الانترنيت” داعيا اياها الى “توخي الدقة في نشر الاخبار واستسقاءها من مصادرها الرسمية وان ابواب الوزارة مفتوحة لغرض الاستفسار عن أي موضوع”.
وكان منتسبو الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود،وجهوا أمس السبت نداء استغاثة لانقاذ شركتهم من البيع والتهديم، حيث أشاروا إلى ان ما يسمة بـ “الأيادي الفاسدة ومافيات الفساد” تسعى للقضاء على الصرح الصناعي الكبير.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة