حالة جوية “غير مستقرة” تجتاح العراق وسط امطار وانخفاض الحرارة

محلية 23/12/2018 919
حالة جوية “غير مستقرة” تجتاح العراق وسط امطار وانخفاض الحرارة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع متنبئ جوي؛ ان تشهد مدن البلاد حالة جوية غير مستقرة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ من المتوقع أن تتأثر عددا من مدن البلاد بحالة سريعة من عدم الاستقرار الجوي تتمثل بأمطار خفيفة الى معتدلة مصحوبة ببعض الغزارة ناتجة من اندفاع امتداد منخفض جوي متمركز على البحر الاسود”.

واوضح؛ من المتوقع أن تشمل الامطار المدن والمناطق التالية: الموصل ( غزارة احيانا)؛ دهوك (غزارة احيانا )؛ اربيل (غزارة احيانا في شمالها )؛ السليمانية (غزارة احيانا )؛ شمال الانبار؛ شمال صلاح الدين؛ شمال ديالى”.

واضاف أن “فرص الامطار تنتهي خلال ساعات ليل وفجر الاثنين مع فرص لهطول الثلوج الخفيفة في دهوك وشمال وشرق السليمانية وشمال شرق اربيل”؛ لافتا الى ان “طقس باقي المدن يكون صحوا مع بعض السحب ومعتدل الى بارد نسبيا خلال النهار وشديد البرودة خلال الليل”.

وتابع المتنبئ الجوي أنه “خلال يومي الثلاثاء والاربعاء سيكون الجو مستقرا نسبيا وصحوا يستمر لغاية يوم الاربعاء ليلا حيث يندفع منخفض جوي من البحر المتوسط ضعيف نسبيا ليبدأ تأثيره على مناطق متفرقة محدودة من مدن البلاد للأيام (الخميس والجمعة وصباح السبت) مع نشاط للرياح السطحية الجنوبية الشرقية (تتركز امطاره شمال البلاد )”؛ مبينا انه “وبعد عبور هذا المنخفض ستشهد البلاد انخفاض درجات الحرارة في عموم مدن البلاد اعتبارا من السبت المقبل”.

وتابع عطيه؛ أنه “من المتوقع ان يتشكل الضباب وتتردى الرؤية الافقية الى اقل من 1 كم فجر وصباح الاثنين في مناطق واسعة من الوسط والشمال وتشمل المناطق التالية: العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين والموصل وغرب ووسط اربيل وكركوك ودهوك وبابل والنجف واغلب مناطق واسط والديوانية وشرق كربلاء وشمال السماوة وشمال البصرة وشمال ميسان وشرق الانبار”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة