عبارة “جديدة” تظهر بترند المغردين العراقيين

منوعات 24/12/2018 255
عبارة “جديدة” تظهر بترند المغردين العراقيين
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ اعلن مركز الاعلام الرقمي؛ اليوم الاثنين؛ عن ظهور عبارة “المتداول في العراق” او “Trending in Iraq” لأول مرة في ترند المغردين العراقيين، حيث ظهرت هذه العبارة لمستخدمي توتير من اصحاب اجهزة Android وبعدها اصبحت متاحة على اجهزة iPhone.

وذكر بيان للمركز؛ ان “هذه الميزة بدأت بالظهور في الترند المتعلق باي بلد، حيث تظهر عبارة “المتداول في” ثم بعدها “اسم البلد” في اعلى الهاشتاكات المتصدرة في الترند وكل حسب بلده، واما في العراق فتظهر عبارة “المتداول في العراق” او باللغة الانكليزية عبارة “Trending in Iraq” ثم بعدها يظهر المتداول عالميا او Trending worldwide”.

واضاف؛ ان “هذه الميزة الجديدة سمحت بظهور الهاشتاكات المتداولة عالميا،  بالاضافة الى الهاشتاكات المتصدرة في كل بلد، علما ان المتداول عالميا سابقا لم يكن يظهر الا عن طريق تغيير اعدادات الموقع في قسم المواضيع المتداولة، واما الآن فتظهر مباشرة بعد الهاشتاكات المتصدرة في كل بلد”.

ولفت الى ان “هذه العبارة تظهر لدى مستخدمي تويتر في العراق بعد تحديد موقعك الجغرافي وذلك عن طريق تعديل الملف الشخصي واختيار “العراق”، ثم بعدها تعديل اعدادات القسم الخاص بالمواضيع المتداولة “Trend for you” وتشغيل خاصية “المواضيع المتداولة المخصصة لك”.

واشار الى انه “لا يوجد ترند خاص ب‍العراق الى هذه اللحظة، وتظهر الهاشتاكات المتصدرة لدى المغردين العراقيين حسب الموقع الجغرافي، وقد اصدر مركز الاعلام الرقمي عدة بيانات حول هاشتاكات مختلفة تتعلق بالعراق قد تصدرت الترند في الفترة الماضية”.

يُذكر ان؛ مركز الاعلام الرقمي اول من كشف بتأريخ عن اختفاء الترند الخاص بالمغردين العراقيين على منصة تويتر، حيث لاحظ فريق الرصد في تلك الفترة وجود عدة ترندات مختلفة على منصة تويتر خلال الفترة الماضية، بينما لم يظهر اي هاشتاك في الترند يختص بالمغردين العراقيين او الشأن العراقي. بحسب ما ورد في البيان.

كما خاطب المركز، بتأريخ الثاني من تشرين الثاني 2018 ، شركة تويتر لتفعيل ترند خاص بالعراق بعد ايقافه من قبل ادارة الشركة، وذلك بعد تعديل اجراه على خوارزميات الترند المخصص للمستخدم الذي يعتمد على موقعه الجغرافي.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة