موازنة 2019 “تتجاهل” تخصيصات محافظة كاملة

سلايدر 25/12/2018 1820
موازنة 2019 “تتجاهل” تخصيصات محافظة كاملة
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ أعلن عضو اللجنة المالية شيروان ميرزا، عدم وجود تخصيصات مالية لمحافظة حلبجة، ضمن قانون الموازنة الاتحادية للعام 2019.
وقال ميرزا في تصريح صحفي، ان “مشروع قانون الموازنة الذي اجري له قراءة اولى لم تطرأ عليه تغييرات بشأن النسبة المالية المحددة لإقليم كوردستان، الا تغييرات جدا بسيطة”.

وكشف ميرزا عن “عدم تخصيص موازنة مالية لمحافظة حلبجة التي استحدثت مؤخرا كإحدى محافظات اقليم كردستان، مبينا ان ” التخصيصات المالية لقوات بيشمركة كردستان باقية بنفس الفقرة (المطاطية) اَي احتساب الحصة المالية كجزء من موازنة القوات البرية العراقية دون اَي تخصيصات للبيشمركة”.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته أمس على تمديد فصله التشريعي الاول لحين الانتهاء من اقرار الموازنة المالية لعام 2019، كما باشر البرلمان بقراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الموازنة.
وركزت مداخلات النواب بشأن الموازنة، على معالجة فقدان مؤشرات التنمية في برامج الوزارات وغياب تنوع مصادر الدخل الاخرى للموازنة سوى الواردات النفطية فضلا عن ضرورة اعادة تفعيل مجلس الاعمار، وعدم موائمة الموازنة مع البرنامج الحكومي واهمية تخفيض سعر برميل النفط الواحد الى 45 دولار كما ان الموازنة لابد ان تتضمن فرصا للعمل وتثبيت عقود العاملين في الكهرباء وتنمية ايرادات المنافذ والموانئ وتقديم الحسابات الختامية للسنوات السابقة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة