إجراء عاجل للتعليم في رفع صورة صدام بجامعة الأنبار

محلية 25/12/2018 220
إجراء عاجل للتعليم في رفع صورة صدام بجامعة الأنبار
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ وجه وزبر التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل بفتح تحقيق عاجل بخصوص ما اثير في مواقع التواصل الاجتماعي من نشر فيديو الذي ظهر رفع صورة لرئاس النظام السابق صدام حسين اثناء الاحتفال في جامعة الانبار.

وبحسب بيان للوزارة ان السهيل “وجه باتخاذ الاجراءات الانضباطية بحق المسؤولين عن هذا السلوك الذي يمثل ترويجا لا اخلاقيا لفكرٍ اجرامي كان سببا في خراب البلد وجره الى أتون الحروب والماسي التي دفع العراق ثمنها قوافلا من الشهداء والضحايا فضلا عن الدمار الذي اصاب البنى التحتية للعراق”.

وأكد وزير التعليم “على التعامل بحزم مع هذه السلوكيات المنحرفة والشاذة ومحاسبة جميع المسؤولين والمقصرين بأسرع وقت”.

وكانت رئاسة جامعة الانبار، أصدرت أمس الأثنين توضيحاً بشان ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع لفيديو قصير من داخل احدى الحدائق الجانبية التابعة لواحدة من كلياتها خلال احتفال الطلبة بحفل تأسيس الجامعة، يتضمن رفع صورة للرئيس المخلوع صدام.

وقالت رئاسة الجامعة في بيان ان الصورة “رُسمت واعدت مسبقاً (قبل الحفل) وفق طريقة حديثة للرسم حيث لاتظهر الصورة الا بعد معاملتها بمادة معينة”.

وأضاف ان “القائمين على الامن بادروا مباشرة بانزال الصورة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الطلبة والملاك المشرف على اقامة الحفل وتفاصيله وعلى الفور تم احالة الرسام (وهو من خارج الجامعة) الى الجهات المعنية لتاخذ السياقات الرسمية مجراها وفقا للقوانين النافذة وستتخذ الجامعة كافة الاجراءات الانضباطية بحق المسؤولين عن هذا السلوك الذي يمثل ترويجا لااخلاقيا لفكرٍ اجرامي كان سببا في خراب البلد وجره الى اتون الحروب والماسي التي دفع العراق ثمنها قوافلا من الشهداء والضحايا فضلا عن الدمار الذي اصاب البنى التحتية للعراق.

وأستنكرت جامعة الانبار “هذا الفعل الجبان الذي لاينم الا عن تصرفات فردية لامسؤولة لاتعكس رأي الجامعة ولا الوسط المجتمعي الذي توجد فيه” مؤكدة على “التعامل بحزم مع هذه السلوكيات المنحرفة والشاذة”.

وأعلنت رئاسة جامعة الانبار، اليوم الثلاثاء، عن فصل ثلاثة طلاب بشكل نهائي ومعاقبة آخرين بفصلهم لعام دراسي واحد على خلفية رفع صورة صدام” مشيرة الى ان “التحقيق ما زال مستمراً”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة